رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نظام نور وخطوات التقديم في رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد

رابط نظام نور وخطوات التقديم في رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد

فتح نظام نور باب التقديم لمرحلة رياض الأطفال من خلال التقديم الإلكتروني للالتحاق بالعام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية.

وتستقبل الروضات في المملكة العربية السعودية طلبات الراغبين في التقديم لأبنائهم في العام الدراسي الجديد من خلال نظام نور الإلكتروني المعتمد من وزارة التربية والتعليم السعودية.

طريقة التقديم في رياض الأطفال عبر نظام نور

يتم الدخول على نظام نور من هنا.

الدخول على صفحة ولي الأمر.

اختيار تسجيل طفل في رياض الأطفال

اتمام العملية بإدخال جميع البيانات المطلوبة.

ويستمر تسجيل رياض الأطفال عبر نظام نور الالكتروني منذ صباح اليوم 18أغسطس وحتى 22 من سبتمبر المقبل.

الجدير بالذكر أن نظام نور يعتبر من أهم البرامج التعليمية الهامة التي دشنتها المملكة خلال السنوات القليلة الماضية، والذي يعتمد علي التكنولوجية الحديثة، ويهدف إلى تأسيس نظام معلوماتي شامل للعملية التعليمية يعتمد على أحدث ما توصلت إليه التقنية في مجال الإدارة التربوية الالكترونية ويغطي جميع المدارس التي تشرف عليها الوزارة، ويوفر النظام العديد من الخدمات الالكترونية للطالب، والمعلم، وولي الأمر، ومدير المدرسة، وصانع القرار، كما سيساهم النظام في إعداد التقارير اللازمة وتوفير المعلومات الأساسية عن العملية التربوية عند الحاجة إليها وبالكيفية المرغوب فيها.

ويوفر نظام نور المركزي إمكانية تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي بشكل إلكتروني، حيث يتمكن مديرو المدارس وموظفي إدارة الاختبارات والقبول في إدارة التربية والتعليم وأولياء الأمور من تسجيل الطلاب بكل يسر وسهولة من خلال نظام آلي متكامل.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.