رئيس التحرير أحمد متولي
 استدعاء السفير الإسرائيلي في الأردن بسبب «الممارسات العبثية الاستفزازية في الحرم القدسي»

استدعاء السفير الإسرائيلي في الأردن بسبب «الممارسات العبثية الاستفزازية في الحرم القدسي»

استدعت وزارة الخارجية الأردنية السفير الإسرائيلي بسبب الانتهاكات واقتحامات جيش الاحتلال والمستوطنين للمسجد الأقصى والحرم القدسي.

وعبرت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الأحد، عن رفضها التام وإدانتها لما يحدث في المسجد الأقصى، مطالبة بوقف «الممارسات العبثية الاستفزازية الإسرائيلية في الحرم الشريف التي تؤجج الصراع وتشكل خرقا واضحا للقانون الدولي».

وأبلغ أمين عام وزارة الخارجية في الأردن رسالة «حازمة» للسفير الإسرائيلي وطالبه بنقل هذه الرسالة إلى حكومة الاحتلال، بحسب ما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة.

وتتضمن رسالة وزارة الخارجية الأردنية بضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية وجميع المحاولات الإسرائيلية التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم الشريف.

وأكدت وزارة الخارجية الأردنية أن المسجد الأقصى المبارك والحرم القدسي الشريف بكامل مساحته هو مكان عبادة وصلاة للمسلمين فقط.

وأكدت وزارة الخارجية الأردنية إدانتها ورفضها إغلاق بوابات المسجد الأقصى ومنع دخول المصلين إليه، أو وضع أي قيود على الدخول تحت أي ذريعة أو حجة وفي مختلف الظروف والأحوال.

وشددت على ضرورة احترام إسرائيل التزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال وفقا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وتسيطر قوات الاحتلال الإسرائيلية على مداخل الموقع الذي تتولى إدارته الأوقاف الإسلامية التابعة للأردن، المسؤول عن الأماكن الدينية الإسلامية في القدس الشرقية.

وتعترف سلطات الاحتلال بإشراف الأردن على المقدسات الإسلامية في القدس.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.