رابط موقع التنسيق: «Www.tansik.egypt.gov.eg» لتسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية 2019

رابط موقع التنسيق: «Www.tansik.egypt.gov.eg» لتسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية 2019

يستعرض موقع شبابيك في هذا التقرير رابط موقع التنسيق https://tansik.egypt.gov.eg/application/ والذي من خلال يمكن تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018/2019 بعدما فتحت بوابة الحكومة المصرية باب تسجيل الرغبات لطلاب الدور الأول.

وبعد الدخول على رابط موقع التنسيق يكون الخيار الأول خاصا بطلاب الثانوية العامة، اما الخيار الثاني فه خاص بطلاب الثانوية الأزهرية، ويضغط الطالب أو الطالبة على هذا الخيار، ليدخل بعدها على الصفحة الخاصة بطلاب الثانوية الأزهرية والتي فيها تسجيل الرغبات والإرشادات العامة وتنسيق السنوات الماضية.

 

رابط موقع التنسيق

​​​​​​​

​​​​​​​يذكر أنه من المتوقع انخفاض تنسيق الثانوية الأزهرية هذا العام بعدما انخفضت نسبة النجاح العامة بين طلاب الثانوية الأزهرية شعبة أدبي وشعبة علمي وشعبة إسلامي، حيث بلغت نسبة الجاح العامة 49.9% في حين بلغت النسبة العام الماضي 2018 نسبة 63.8%.

ويوجد في جامعة الأزهر كليات في مختلف المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية وتعتبر جامعة الأزهر من أكبر الجامعات في العالم ولها فروع في دول خارج مصر.

ويدرس في الأزهر طلاب مصريون وآخرون من مخلف الجنسيات العربية والأفريقية والأجنبية لأن الأزهر من المؤسسات الرائدة في العالم.

ويولي الأزهر اهتماما كبيرا بطلابه منذ المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعة والدراسات العليا، ويعلمهم العلوم الإنسانية والدينية والعلمية في مختلف المجالات والقطاعات النظرية والطبية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.