تنسيق الأزهر 2019.. درجات قبول طلاب الثانوية الأزهرية في كليات الجامعة

يستعرض موقع شبابيك تنسيق الأزهر 2019 ودرجات قبول طلاب الثانوية الأزهرية في كليات جامعة الأزهر وذلك لطلاب شعبة علمي وطلاب شعبة أدبي وطلاب شعبة إسلامي.

وانخفضت نسبة نجاح طلاب الثانوية الأزهري العام الدارسي الحالي مقارنة بنسبة النجاح العام الماضي، ولذلك فإنه من المتوقع أن ينخفض تنسيق العام الدراسي الجديد عن العام الماضي.

وفي هذا التقرير يستعرض موقع شبابيك تنسيق القبول في كليات جامعة الأزهر لطلاب علمي وأدبي وإسلامي في مختلف فروع الجامعة، وذلك بحسب البيان الرسمي الصادر عن الجامعة في مؤتمر إعلان تنسيق العام الماضي، حتى يتمكن الطلاب من معرفة الدرجات التقريية للقبول في العام الحالي.

تنسيق الثانوية الأزهرية علمي بنين

تنسيق الثانوية الأزهرية أدبي بنين

تنسيق الثانوية الأزهرية بنات أدبي

تنسيق الثانوية الأزهرية بنات علمي

وتعتبر مرحلة الثانوية الأزهرية هي بوابة العبور إلى المرحلة الجامعية للدراسة في إحدى كليات جامعة الأزهر.

ويوجد في جامعة الأزهر كليات في مختلف المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية وتعتبر جامعة الأزهر من أكبر الجامعات في العالم ولها فروع في دول خارج مصر.

ويدرس في الأزهر طلاب مصريون وآخرون من مخلف الجنسيات العربية والأفريقية والأجنبية لأن الأزهر من المؤسسات الرائدة في العالم.

ويولي الأزهر اهتماما كبيرا بطلابه منذ المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعة والدراسات العليا، ويعلمهم العلوم الإنسانية والدينية والعلمية في مختلف المجالات والقطاعات النظرية والطبية.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا