رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الأزهر الإلكترونية.. نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2019

بوابة الأزهر الإلكترونية.. نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2019

كشف مصدر بقطاع المعاهد الأزهرية، موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية (الدور الثاني) للعام الدراسي 2018/2019، والتي تم اعتمادها رسميا.

وكانت امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية الأزهرية قد انطلقت السبت الموافق 27 يوليو 2019، بمادتي «حفظ القرآن الكريم وتجويده» و«الفقه»، وانتهت يوم السبت الموافق 3 أغسطس الجاري، بمادتي «اللغة الأجنبية» و«الحاسب الآلي».

ووفق المصدر، من المقرر إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية (الدور الثاني) الأسبوع الجاري (الخميس) عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، بعد أن قام رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، باعتمادها رسميا.

واعتمد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، الأسبوع الجاري، نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2019.

وبحسب المصادر يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية الذين أدوا امتحانات الدور الثاني، الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس، من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال الروابط التي يوفرها لكم موقع شبابيك في هذا التقرير.

موعد ظهور نتيجة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2019

يذكر أن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، كان قد أكد في تصريحات صحفية لـ«شبابيك» أن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2019 (الدور الثاني) ستظهر خلال الأسبوع الجاري، وذلك بعد إنها كافة الإجراءات المتعلقة بها.

وكان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قد صرح أنه تم الانتهاء من كافة أعمال التصحيح ورصد الدرجات وتجميعها قبيل بدء إجازة عيد الأضحى المبارك، معلنا أنها ستعتمد رسميا وسيتاح للطلاب الاستعلام عنها برقم الجلوس عقب إجازة العيد عير بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية، في القسم الخاص بنتائج الامتحانات.

نتيجة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2019

وينتظر الطلاب ظهور نتيجة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2019 للتأكد من إجراءات نقلهم إلى الصف الأول الثانوي، في العام الدراسي المقبل 2019/2020.

وفي حالة عدم اجتياز الطالب امتحانات الدور الثاني يتم إعادة قيده بالصف الثالث الإعدادي مرة أخرى وإعادة الدراسة بمواد السنة الدراسية كاملة.

والطالب الناجح يتم تحويل أوراقه بصورة مباشرة إلى أقرب معهد أزهري تابع للمنطقة المقيد بها، ويمكنه سحب الملف وإنهاء التحويل من المعهد الثانوي والذي يمكن الاستعلام عنه من المدرسة الإعدادية أو المنطقة الأزهرية.

بوابة الأزهر الإلكترونية

ويعتمد قطاع المعاهد الأزهرية على بوابة الأزهر الإلكترونية للاستعلام عن نتيجة الإعدادية الأزهرية، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عنها من خلال الرابط من هنا، فور اعتمادها مباشرة ورفعها على الموقع.

وتضم بوابة الأزهر الإلكترونية قسما خاصا لنتائج الشهادات يمكن للطلاب الدخول إليه واختيار الشهادة الإعدادية للحصول على النتيجة. اضغط هنا للدخول على موقع بوابة الأزهر.

ويتاح الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني 2019 برقم الجلوس فقط عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.

ويظهر للطالب الناجح بيانا بدرجات جميع المواد التي امتحن فيها، أما الطالب الراسب فيتم حجب درجات المواد الدراسية.

ويشار إلى أن النتيجة التي تظهر عبر بوابة الأزهر الإلكترونية هي استرشادية فقط ولا يعتد بها في المعاملات الرسمية.

ويمكن للطالب الحصول على مستند نتيجة الإعدادية الأزهرية من المعهد المقيد به.

ويذكر أن الأزهر لا يتيح التحويل إلى مدارس التربية والتعليم بعد إتمام دراسة الشهادة الإعدادية، وتيكون التحويل بعد الصف الثاني الإعدادي آخر فرصة.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر