رئيس التحرير أحمد متولي
 حالة الطقس غدا الخميس 22 أغسطس 2019

حالة الطقس غدا الخميس 22 أغسطس 2019

ينشر موقع شبابيك، حالة الطقس غدا الخميس 22 أغسطس 2019، بعد توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأن يسود، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار رطب على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤيه في الشبوره المائية صباحا علي مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، إن درجات الحرارة منذ بداية الأسبوع الجاري أقل من المعدل الطبيعي في مثل هذا التوقيت من العام.

وأوضح أن الأسبوع المقبل سيكون أكثر سخونة، ويتبقى شهر تقريبا على انتهاء فصل الصيف ومن الممكن أن تحدث بعض الغيرات الجوية، بداية من الأسبوع المقبل حيث يتأثر الطقس في مصر بمنخفض الهندي الموسمي وهو ما يتسبب بارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

وذكر أن درجات الحرارة على القاهرة ستصل إلى 39 درجة، بينما نسب الرطوبة سترتفع لـ85% بعد أن سجلت 70% خلال الأسبوع الجاري، بينما تصل لـ95% على السواحل الشمالية.

وأضاف أن نشاط الرياح سيقل تدريجيا في فترات الليل ما يزيد الإحساس بالحرارة في ظل ارتفاع نسب الرطوبة.

وأكد أن الشبورة المائية ستتواجد بشكل كبير، وتظهر بنسب مختلفة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، وذلك في تصريحات تلفزيونية.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة