حباظة ومُعاق الشرقية.. منشورات «فيسبوك» تتسبب بالقبض على أصحاب واقعتي تعدي على مُعاقَين

حباظة ومُعاق الشرقية.. منشورات «فيسبوك» تتسبب بالقبض على أصحاب واقعتي تعدي على مُعاقَين

أدى ضغط رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» خلال الأيام القليلة الماضية إلى ضبط المتهمين في الاعتداء على معاق ذهنيا، وأحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد تداول مقاطع فيديو وصور توثق الواقعتين.

حباظة والكلب

بدأت القضية بنشر أحد الأشخاص منشورا على صفحته الشخصية يحكي فيه عن واقعة شاهدها أثناء تناوله وجبة الإفطار في أحد المطاعم الشهيرة أمام الباب الخلفي لشارع المعز لدين الله الفاطمي بمنطقة باب الشعرية «باب الفتوح».

ووثق الشاب بصورة اعتداء مجموعة من الشباب حديثي السن على آخر من ذوي الاحتياجات الخاصة وترويعه بواسطة كلب.


وأعلنت أجهزة الأمن، اليوم الأربعاء، توصلها لهوية هؤلاء الشباب، الذين روعوا شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة بكلب في القاهرة وبضبطهم أكدوا أنهم كانوا يمزحون معه .

وجاء ذلك على خلفية تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» متضمنًا قيام عدد من الشباب بالتعدي على شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق تهديده بواسطة «كلب» بمنطقة باب الشعرية بالقاهرة.

على الفور تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد أطراف الواقعة، وبسؤالهم قرروا بأنهم جميعًا أصدقاء وجيران وأن ما تم تداوله كان من قبيل المزاح واللهو ولا صحة لما تم تداوله حول ترويعهم للمجني عليه.

وبسؤال شهود الواقعة أيدوا ذلك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة والعرض على النيابة المختصة.

محل الحلاقة بالشرقية

وتداول رواد «فيسبوك» أمس الثلاثاء فيديو يظهر فيه تعرض شاب يعاني من إعاقة ذهنية، لوصلة ضرب وتعذيب داخل محل حلاقة في قرية كفر إبراش، بمركز مشتول السوق في محافظة الشرقية، من جانب عدد من الأشخاص، بينهم صاحب المحل.

وقال مصدر أمني في مركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، إنه جرى ضبط 3 من المتهمين الذين ظهروا خلال فيديو يعتدون بالضرب على شاب معاق، وذلك بعد ضبط 3 آخرين في وقت سابق ليرتفع الإجمالي لـ 6 أشخاص.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة