رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على قائمة أعلى الممثلين أجرا في العالم.. محبوب المصريين الأول

تعرف على قائمة أعلى الممثلين أجرا في العالم.. محبوب المصريين الأول

أصدرت مجلة فوربس، اليوم الأربعاء، تقريرا بقائمة تضم أعلى الممثلين أجرا في العالم على مدار العام الماضي.

وأفاد التقرير بأن نجم أفلام الحركة دواين جونسون الشهير بـ«ذا روك»، الذي لعب أدوار البطولة في أفلام مثل «Jumanji»، و«Hobbs And Show»، مؤخرا تصدر القائمة السنوية لأعلى الممثلين أجرا في العالم.

ويحظى «The Rock» بشهرة واسعة بين المصريين خاصة أنه كان أحد نجوم رياضة المصارعة الترفيهية التي كانت تحقق مشاهدات ضخمة في مصر خلال السنوات الماضية، وكان دواين جونسون أحد أبرز نجومها.

وقالت المجلة إن جونسون، المصارع السابق الذي يلقب بذا روك، جنى 89.4 مليون دولار من يونيو حزيران 2018 إلى يونيو حزيران 2019.

ويتضمن ذلك راتبه ونسبته من أرباح أفلامه بالإضافة إلى 700 ألف دولار عن كل حلقة من مسلسله الذي تنتجه شبكة «HBO»، بالإضافة إلى أرباح من تصميماته للملابس والأحذية وسماعات الأذن مع شركة أندر أرمر.

وفي العام الماضي حل جونسون في المركز الثاني بعد جورج كلوني، الذي حقق أرباحا كبيرة من مبيعات شركته لإنتاج مشروب التكيلا.

أما المركزين التاليين في قائمة هذا العام فاحتلها نجمان من فيلم «The Avangers: End Game» الفيلم الذي حقق أعلى إيرادات في تاريخ شباك التذاكر.

وقالت المجلة إن كريس هيمثورث الذي جسد شخصية ثور جنى 76.4 مليون دولار بينما ربح روبرت داوني جونيور الذي لعب دور أيرون مان 66 مليون دولار.

وجاء ممثلون آخرون من الفيلم مثل برادلي كوبر وكريس إيفانز وبول راد في المراكز العشرة الأولى.

وفي المركز الرابع جاء ممثل بوليوود أكشاي كومار بمبلغ 65 مليون دولار بينما حل نجم أفلام فنون القتال جاكي تشان في المركز الخامس بثمانية وخمسين مليون دولار.

وتقول المجلة إن هذه أجور الممثلين قبل خصم الضرائب ولا تشمل الرسوم التي تُدفع للوكلاء والمدراء والمحامين

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة