رئيس التحرير أحمد متولي
 نقابة الإعلاميين: ريهام سعيد غير إعلامية وليست مقيدة بالجداول

نقابة الإعلاميين: ريهام سعيد غير إعلامية وليست مقيدة بالجداول

وجه نقيب الإعلاميين، طارق سعدة، خطابا لرئيس قناة الحياة، جاء فيه أنه بالإشارة لما ورد بتقرير المرصد الإعلامي لنقابة الإعلاميين من تجاوزات مهنية وأخلاقية ببرنامج صبايا الذي تقدمه ريهام سعيد على شاشة قناة الحياة حلقة 19-8-2019، حيث تقرر منعها من ممارسة النشاط الإعلامى لحين توفيق أوضاعها.

وأضاف سعدة، أنه بالبحث في جداول القيد بالنقابة تبين أن ريهام سعيد غير مقيدة بجداول النقابة كما أنها غير حاصلة على تصريح مزاولة النشاط الاعلامي للنقابة وذلك بالمخالفة للقانون رقم 93 لسنة 2016 بشأن إصدار قانون نقابة الاعلاميين والذي حظر ممارسة النشاط الاعلامي دون القيد بجداول النقابة.

وأشار إلى أن مجلس إدارة النقابة قرر منع ريهام سعيد من ممارسة النشاط الاعلامى لحين توفيق أوضاعها مع النقابة تطبيقا لنص المادتين 2-19 من قانون النقابة حتى لا تقع القناة تحت المسئولية القانونية بالسماح لغير إعلامي بممارسة النشاط الإعلامي.

وشدد الخطاب على التنبيه على القناة بعد السماح لغير الإعلاميين المقيدين بالنقابة أو الحاصلين على تصريح مزاولة المهنة بممارسة النشاط الإعلامي حتى لا تقع القناة تحت طائلة المسئولية الجنائية طبقا للمادة 89 من القانون 93 لسنة 2016 الخاص بنقابة الإعلاميين.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة