رئيس التحرير أحمد متولي
 مواصفات تابلت أولى ثانوي وموعد التسليم.. تصريحات وزير التربية والتعليم

مواصفات تابلت أولى ثانوي وموعد التسليم.. تصريحات وزير التربية والتعليم

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، التعاقد على شحنة جديدة من أجهزة «التابلت»، لتوزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2019-2020، مع شركة «سامسونج»، قائلا: «التابلت الجديد زي بتاع السنة اللي فاتت بالظبط، بس هنغير القلم لإن الناس اشتكت منه».

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد اليوم السبت، بديوان عام وزارة التربية والتعليم؛ للحديث حول مستجدات نظام التعليم الجديد ونظام التقييم المعدل في المرحلة الثانوية.

وأضاف الوزير أن طلاب الصف الثاني الثانوي، يستمرون في استخدام «التابلت» المسلم لهم منذ العام الماضي، مؤكد على أن بدء توزيع أجهزة «التابلت» على طلاب الصف الأول الثانوي مع بداية العام الدراسي الجديد: «مش من أول يوم، لكنه هيتوزع على دفعات، بس التعاقد تم بالفعل».

وأشار إلى أن هناك تحركات على مستوى التصنيع المحلي لأجهزة «التابلت» ولكن خلال السنوات المقبلة، معلنا بدء العام الدراسي الجديد 2019- 2020، لطلاب الصفوف الأولى: رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، في 11 سبتمبر المقبل، أما طلاب باقي الصفوف يبدأون الدراسة في 21 سبتمبر 2019.

وذكر شوقي، أن مصر هي الدولة الوحيدة التي يقل فيها العام الدراسي عن 100 يوم، ويفضل الأهالي بقاء أبنائهم في المنازل، بدلا من المدارس في حين أن دولا أخرى تصل فيها مدة الدراسة إلى 11 شهر، مثل اليابان، قائلا: «احنا كدا زودنا بس 10 أيام في بداية العام وهنزود عدد آخر في نهاية العام، يا ريت الأهالي مايسحبوش ولادهم من المدارس».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة