رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الابتدائية الأزهرية الدور الثاني 2019.. الآن برقم الجلوس عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

نتيجة الابتدائية الأزهرية الدور الثاني 2019.. الآن برقم الجلوس عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

الآن، يُمكن لطلاب الابتدائية الأزهرية الحصول على نتيجة الدور الثاني من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية.

وكان الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر قد اعتمد السبت الموافق 24 أغسطس 201، نتيجة الأزهر، التي يُمكن الحصول عليها من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

وفي هذا التقرير، ينشر موقع «شبابيك» رابط الاستعلام عن نتيجة الابتدائية الأزهرية (الدور الثاني) 2019، برقم الجلوس من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

ويوضح «شبابيك» نسب النجاح وأعداد المتقدمين بحسب ما كشف عنه المركز الإعلامي للأزهر الشريف في بيان صحفي السبت.

نتيجة الابتدائية الأزهرية الدور الثاني 2019

اعتمد صالح عباس، وكيل الأزهر، السبت، نتيجة الدور الثاني للشهادة الابتدائية للعام الدراسى 2018/2019. كما اعتمد أيضا نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية.

وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الابتدائية الأزهرية 97.13%، من إجمالى عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 149302 طالبًا وطالبة.

وبحسب بيان الأزهر، بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 92.54%، من إجمالى عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 122430 طالبًا وطالبة.

وهنأ عباس، جميع الطلاب الناجحين وأولياء أمورهم، وأعرب عن تمنياته لهم بدوام التفوق والنجاح لجميع الطلاب.

من جانبه، أوضح الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن نسب النجاح هذا العام زادت بشكل ملحوظ عن العام الماضي، مشيرا إلى أن نسبة النجاح العام الماضي لشهادة الابتدائية، بلغت 95.97% في حين بلغت هذا العام 97.13%.

وبحسب رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بلغت نسبة نجاح الشهادة الاعدادية العام الماضي 85.29% وبلغت هذاالعام 92.54%، مؤكدًا أن ذلك يعود إلى الجهود التي يقدمها الأزهر لأبنائه من تدريب للمعلمين وتطوير للمناهج والمتابعة المستمرة للمعلمين والطلاب.

بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2019

ويمكنك من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية الاستعلام عن نتيجة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2019 برقم الجلوس من هنا، أو من خلال النافذة التالية مباشرة.

وكان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قد صرح أنه تم الانتهاء من كافة أعمال التصحيح ورصد الدرجات وتجميعها قبيل بدء إجازة عيد الأضحى المبارك، معلنا أنها ستعتمد رسميا وسيتاح للطلاب الاستعلام عنها برقم الجلوس عقب إجازة العيد عير بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية، في القسم الخاص بنتائج الامتحانات.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري