رئيس التحرير أحمد متولي
 أول تعليق من تامر أمين على قرار إيقافه عن العمل.. سيتخذ هذا الإجراء اليوم

أول تعليق من تامر أمين على قرار إيقافه عن العمل.. سيتخذ هذا الإجراء اليوم

قال الإعلامي تامر أمين، مقدم برنامج «آخر النهار» على فضائية «النهار» إنه سوف يتوجه في الواحدة من ظهر اليوم الإثنين إلى مقر النقابة لإنهاء إجراءات قيده بجداولها، بحسب ما نقل موقع «مصراوي».

وأضاف مقدم برنامج «آخر النهار» الذي قررت نقابة الإعلاميين المصرية إيقافه عن العمل، أنه سوف يستأنف عمله ببرنامجه في موعده المُحدد على قناة «النهار».

وكانت نقابة الإعلاميين المصرية، قد أعلنت  مساء الأحد، وقف الإعلامي تامر أمين، مقدم برنامج «آخر النهار» عن العمل، وقررت إبلاغ النيابة العامة بالمخالفات التي ارتكبها.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وأوضحت نقابة الإعلاميين، برئاسة الدكتور طارق سعدة، أنه بعد الاطلاع على القانون رقم 93 لسنة 2016 بشأن إصدار قانون نقابة الإعلاميين، وبعد الاطلاع على جداول القيد بالنقابة وسجل التصاريح، تبين أن مقدم برنامج «آخر النهار» الإعلامي تامر أمين ليس مقيدا بجدول النقابة، كما أنه لا يمتلك تصريحا مؤقتا بمزاولة النشاط الإعلامي.

وقررت نقابة الإعلاميين منع الإعلامي تامر أمين من ممارسة النشاط الإعلامي لحين تقنين أوضاعه بالنقابة.

كما قررت النقابة إبلاغ النيابة العامة بواقعة ممارسة «أمين» للنشاط الإعلامي، وذلك بالمخالفة لقواعد القيد بالنقابة المقررة وفقا للقانون. وطالبت المادة الثانية في القرار الجهات المختصة بتنفيذ ما تم التوصل إليه.

ويواجه الإعلامي تامر أمين شكوى مقدمة من المجلس القومي للمرأة إلى المجلس الأعلى للإعلام بسبب إحدى حلقات برنامجه، التي استضاف فيها عضوة مجلس النواب وعضوة مجلس إدارة النادي الأهلي، رانيا علواني، وكان «يفتقر إلى آداب اللياقة»، حيث سخر مننها لقيامها بالعديد من الأعمال خلال حياتها المهنية.

كما أساء أمين إلى زوج «علواني»، بسبب دعمه ومساندته القوية لها، ما يعد بحسب «القومي للمراة» إساءة إلى رجال مصر الداعمين لعمل المرأة.

وفي تصريحات صحفية، قال أمين إنه سيتوجه في الساعة الواحدة ظهرًا لمقر النقابة لإنهاء إجراءات القيد، وسوف يستأنف عمله ببرنامجه على قناة النهار، في موعده المُحدد.

ويأتي قرار وقف تامر أمين، بعد أيام من قرار المجلس الأعلى للإعلام، القاضي بوقف الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج «صبايا» عن العمل وإيقاف برنامجها المذاع على قناة «الحياة» وتحويلها للتحقيق بسبب تصريحاتها عن مرضى السمنة التي أثارت الجدل.

وخضعت الإعلامية ريهام سعيد، الأحد، للتحقيق من قبل لجنة التحقيق في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بسبب تصريحاتها عن السمنة.

وقررت اللجنة استكمال التحقيق في الشكوى التي تقدم بها المجلس القومي للمرأة ضد الإعلامية ريهام سعيد للأسبوع المقبل.

وأثارت تصريحات ريهام سعيد غضب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من الفنانين من بينهم الفنانة إنجي وجدان.

كانت ريهام سعيد انتقدت خلال برنامجها أصحاب السمنة المفرطة، قائلة: «الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر»، مضيفة: «منظرك بيكون مش حلو وأنت بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك».

وأعلنت قناة الحياة وقف الإعلامية وبرنامجها لحين انتهاء التحقيقات.

وأعلنت ريهام سعيد في وقت متأخر من مساء السبت، اعتزالها الفن والإعلام.

وقالت ريهام سعيد في تصريحات صحفية بعد التحقيق إنها تعاني من مرض السمنة، وهو ما ينفي عنها تهمة التنمر على المصابين به.

واتهمت سعيد من وصفتهم بأعداء النجاح باقتطاع 30 ثانية من سياق حديثها في الحلقة، مشيرة إلى أنها كانت تتحدث عمن يتخطى وزنهم 300 كيلو جرام فقط.

وأضافت: «لما قولت عايشة ميتة وفقدت أنوثتها كانت على لسان الناس، وكنت بعيد كلام الناس من تقرير أذعته».

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري