رئيس التحرير أحمد متولي
 ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح ينافس في البريميرليج

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح ينافس في البريميرليج

ينافس لاعب ليفربول الإنجليزي ونجم منتخب مصر، محمد صلاح، على لقب هدافي الدوري الإنجليزي «البريميرليج» وهي الجائزة التي أحرزها مرتين على مدار عام 2017 و2018، بعد ثلاث جولات فقط من عمر الدوري الإنجليزي.

ونجح اللاعب محمد صلاح في تسجيل هدفين مع ليفر بول الإنجليزي، ليقوده للفوز على نادي أرسنال الإنجليزي، ضمن مواجهات الجولة الثالثة بالدوري الإنجليزي الممتاز، بنتيجة 3-1 خلال المباراة التي جمعتهما مساء السبت الماضي، بملعب «أنفيلد».

محمد صلاح سجل هدفين ضد نادي أرسنال الإنجليزي ليصل إلى هدفه الثالث في البريميرليج، بعد أن سبق وسجل في مباراة الجولة الأولى ضد نورويتش سيتي، وبدأ محمد صلاح المنافسة مبكرا على جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي (البريميرليج) برصيد 3 أهداف.

ويتصدر ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي تيمو بوكي مهاجم نورويتش برصيد 5 أهداف ومن بعده رحيم سترلينج نجم مانشستر سيتي برصيد 4 أهداف، فيما يقبع صلاح في المركز الثالث بـ3 أهداف بالتساوى مع آشلي بارنس مهاجم بيرنلي.

هدافي الدوري الانجليزي

وانتهت ثلاث جولات من منافسات الدوري الإنجليزي «بريميرليج»، وبدأ الصراع مبكرًا للمنافسة على الحذاء الذهبي، بعدما حصل عليها الثلاثي الأفريقي محمد صلاح وساديو ماني نجما ليفربول، وبير إيميريك أوباميانج، مهاجم أرسنال بتسجيلهم 22 هدفًا في الموسم المنقضي.

موسم 2019-2020، الجاري بدأ الصراع فيه مبكرًا بين أكثر من لاعب، لكن الظاهرة كانت بدخول مهاجمي الفرق الصغيرة ضمن المنافسة.

وفرض المهاجم الفلندني بوكي لاعب نورويتش سيتي نفسه بين كبار بريميرليج، منذ بداية الموسم الحالي، على الرغم من إمكانيات الفريق «الكاناري» بالمقارنة مع الفرق الأخرى.

وسجل بوكي صاحب الـ29 عامًا، خمسة أهداف حتى الآن بالتسجيل في ثلاث مباريات متتالية بواقع هدف أمام ليفربول وتشيلسي وثلاثة أهداف أمام نيوكاسل.

بينما بدأ رحيم ستيرلينج أحد أهم نجوم مانشستر سيتي موسمه بشكل مميز حتى الآن بعد مرور ثلاث جولات، حيث استطاع أن يسجل خمسة أهداف بواقع ثلاثة أهداف أمام ويستهام وهدفين أمام كل من توتنهام وبورنموث.

ليس بوكي مهاجم نورويتش سيتي المفاجأة الوحيدة حتى الآن إنما يتنافس الإنجليزي المخضرم أشلي بارنز مهاجم فريق بيرنلي على صراع الهدافين بتسجيله أربعة أهداف مع فريقه حتى الآن.

ويتواجد لاعب آخر من مانشستر سيتي ضمن المنافسة وهو الهداف سيرجيو أجويرو صاحب الأربعة أهداف حتى الآن حيث جاءت أهداف بواقع هدف أمام ويستهام وتوتنهام وهدفين أمام بورنموث.

وينافس النجم المصري ولاعب ليفربول محمد صلاح، بعد أن نال هداف الدوري الإنجليزي في آخر موسمين وعاد صلاح لينافس من جديد على الهداف في موسمه الثالث مع الريدز، بتسجل ثلاثة أهداف حيث جاءت أهدافه أمام نورويتش سيتي بواقع هدف، وهدفين أمام أرسنال في قمة الجولة الثالثة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة