رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019.. طريقة تسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات

بعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019.. طريقة تسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات

بعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019، أصبح بإمكان الطلاب الذين نجحوا في الدبلومات الفنية، التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2019، عبر موقع  بوابة الحكومة المصرية.

وينشر موقع شبابيك طريقة تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 2019 لجميع التخصصات والأقسام من خلال موقع التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية التي فتحت أبوابها أمام طلاب الدبلومات الفنية لتسجيل الرغبات من يوم الجمعة 16أغسطس 2019 ويستمر حتى 31 أغسطس 2019.

ومن خلال الخطوات التي سنذكرها في هذا التقرير، سيتمكن طلاب الدبلومات الفنية من تسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي، والتعديل على هذه الرغبات بكل سهولة، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

رابط تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية

أولا نقدم لكم رابط مباشر لموقع التنسيق الذي يمكنكم من خلاله تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 2019، وهو لجميع التخصصات والأقسام سواء زراعي أو تجاري أو صناعي أو فندقي، نظام 3 و5 سنوات.

كما تجدون في نهاية هذا التقرير بيان بالحدود الدنيا ونسب القبول في كليات ومعاهد التعليم العالي لجميع طلاب الدبلومات الفنية في العام الكاضي، حتى يتمكن الطلاب من تقدير درجاتهم التي حصلوا عليها وتوقع الكلية التي سيدخلونها أو المعهد.

طريقة تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2019

ادخل على موقع التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية من هنا.

من خلال القوائم التي أمامك، اختر «اضغط لتسجيل الرغبات»، وستجد أمامها أن باب التسجيل مفتوح لجميع الشهادات الفنية ماعدا المعاهد الفنية الصحية والمعاهد الفنية للتمريض و المعاهد الفنية المتوسطة للخدمة الاجتماعية.

بعد الدخول على صفحة تسجيل الرغبات، قم بتحديد نوع الشهادة الفنية التي حصلت عليها سواء صناعي أو زراعي أو تجاري أو فندقي.

بعد ذلك أدخل الرقم السري ورقم الجلوس الخاص بك، وبعدها ستظهر لك قائمة الرغبات التي يمكنك ترتيبها حسب ما تراه مناسبا لك ووفق المجموع الذي حصلت عليه.

بعد الانتهاء من إدخال الرغبات قم بمراجعتها مرة أخرى للتأكيد، واضغط حفظ، ليتم تسجيل الرغبات التي اخترتها على الموقع.

الخطوة الأخيرة، يمكنك طباعة قائمة رغباتك والاحتفاظ بها.

إذا أردت التعديل على رغباتك في أي وقت قبل إغلاق باب التنسيق وتسجيل الرغبات، اتبع الخطوات السابقة أيضا.

قبول طلاب الدبلومات الفنية في كليات ومعاهد التعليم العالي

في كل عام تقبل كليات ومعاهد وزارة التعليم العالي، نسبة 10 % من الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية ثانوي صناعي وثانوي زراعي وثانوي تجاري وثانوي فندقي بنظام 5 سنوات ونظام 3 سنوات.

وارتفعت نسبة نجاح طلاب الدبلومات الفنية عام 2019 عن العام الماضي حيث بلغت 85.72%، وكانت عام 2018 83.65%.

ويُتوقع بناء على تلك الأرقام ارتفاع تنسيق الدبلومات الفنية عام 2019 لجميع الأقسام «زراعي صناعي تجاري فندقي» عن العام الماضي بنسبة 1% تقريبا تزيد أو تقل على حسب تطبيق قواعد تنسيق الدبلومات الفنية والتي سنوضحها في بيان مؤشرات التنسيق.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي أنشأت 7 جامعات تكنولوجية، دخل 3 منهم التنسيق في العام الحالي وهي جامعات مخصصة لطلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة تخرج الطلاب في تخصصات يحتاجها سوق العمل.

تنسيق دبلوم صناعي 3 سنوات

تنسيق دبلوم زراعة 3 سنوات

تنسيق دبلوم تجارة 3 سنوات

تنسيق دبلوم سياحة وفنادق

تنسيق دبلوم صنايع 5 سنوات

تنسيق دبلوم تجارة 5 سنوات

تنسيق دبلوم زراعة 5 سنوات

​​​​​​​

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم