رئيس التحرير أحمد متولي
 140 منحة مجانية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.. تعرف على الشروط

140 منحة مجانية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.. تعرف على الشروط


قال رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور محمد عزازي، إن الجامعة استحدثت نظام التعليم الرقمي التفاعل بهدف تحويل التعليم الدراسي الورقي إلى كتاب ديجيتال تفاعلي لدعم الطالب وتوسيع إمكانياته المعرفية، ولضمان التواصل بين الطالب والأستاذ.

وأضاف رئيس الجامعة، حسب بيان صادر عن المركز الاعلامي بالجامعة، أن المحتوى التعليمى الخاص بالجامعة يعتمد على الكتب الأوروبية، حتى يتمكن الطالب من دراسة المادة العلمية التي تدرس فى الجامعات الأجنبية، لافتا إلى تميز التعليم الأوربي بالمناقشة والحوار والسؤال وهو ما وفرته جامعة مصر للعب م والتكنولوجيا عبر وسائل عدة بالإضافة إلى زيادة عدد جلسات السيمنار العلمي لطلاب الدراسات العليا والسكاشن لطلاب الليسانس والبكالوريوس.

وأشار إلى أن جامعة مصر للعلوم والتكنولجيا تعتمد على مؤسسة أجنبية للحصول على درجة تصنيف جيدة على آخر هذا العام، مضيفا أنه  بصورة عامة الجامعات فى مصر سمعتها أفضل بكثير والدليل على ذلك وجود 5 جامعات حكومية في مرحلة متقدمة من تنصيف شنغهاي، وعندما نقارن المادة العلمية و الأساتذة بين ألمانيا ومصر لن نجد فارق كبير سوى في الطريقة التي يقدم بها العلم والمعرفة.

و أكد أن مصروفات الجامعة أقل من أي جامعة مقارنة بالمصروفات الأخرى، حيث تتضمن المصروفات الكتب الدراسية، مضيفا أنه عندما يتحدث مع مجلس الأمناء حول زيادة المصروفات يتم الرفض لأنهم جامعة للطبقة الوسطى، وتتم زيادة المصروفات بنسبة بسيطة جدًا اعتمادا على  النظرة الاجتماعية.

وأعلن عن 140 منحة كاملة ستقدمه الجامعة طبقا لقواعد، مؤكدا أن الأولوية المطلقة لأبناء الشهداء من الشرطة والقوات المسلحة، ثم الحالات الاجتماعية التي تكون الأم هي العائل الوحيد والأب متوفى، ويتم تقديم جزء آخر من هذه المنح للمتفوقين، مصيفا أن صندوق التكافل في الجامعة يتحمل مصروفات الطلاب الذين تتغير حالتهم الاجتماعية وتتعثر أسرهم عن دفع المصروفات.

وأشار إلى أنشطة الجامعة الفنية والرياضية وتعليم الموسيقى الذي يتم على مسرح الجامعة، إيمانا بأن الجامعة لابد وأن تكون منارة للتنوير.

وأوضح أن القدرة الاستعابية للجامعات لا تكفي لأن المطلوب أكثر من المعروض، مشيرا إلى أنه في السنتين الماضيتين تم إنشاء 5 جامعات جديدة المعروفة بجامعات الجيل الرابع الذكية وتعتمد على تعليم الذكاء الاصطناعي، معتبرا ذلك معجزة للانتهاء من بنائهم في عامين فقط.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة