رئيس التحرير أحمد متولي
 تعيين حملة الماجيستير والدكتوراه.. توضيح من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

تعيين حملة الماجيستير والدكتوراه.. توضيح من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

نشر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بيانا، اليوم الثلاثاء، لتوضيح ما تم تداوله بخصوص تعيين حملة الماجيستير والدكتوراه.

وأكد بيان المركز أنه لا صحة لما يتم تداوله بخصوص وضع الجهاز شرط الحصول على موافقة رئيس مجلس الوزراء لتعيين أي من حملة الماجيستير والدكتوراه، مشددا على أن كل ما نشر في هذا الصدد لا أساس له من الصحة.

كما نفى الجهاز وجود أزمة بينه وبين حملة الماجستير والدكتوراه على خلفية المطالبة بتعيينهم في الجهاز الإداري للدولة، مضيفا أنه ليس سلطة مختصة للتعيين.

واستشهد بالمادة 12 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 والتي حددت آليات التعيين ودور الجهاز فيه، حيث يكون التعيين في تلك الوظائف بامتحان ينفذه الجهاز من خلال لجنة للاختيار، ويشرف عليه الوزير المعني بالخدمة المدنية، على أن يكون التعيين بحسب الأسبقية في الترتيب النهائي لنتيجة الامتحان، وعند التساوي يقدم الأعلى في مرتبة الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفة، فالدرجة الأعلي في ذات المرتبة، فالأعلى مؤهلا، فالأقدم في التخرج، فالأكبر سنا.

كما حددت اللائحة التنفيذية قواعد الإعلان عن الوظائف الشاغرة وكيفيته، والذي يرتبط بحاجة الجهات، وتشكيل لجنة الاختيار وإجراءات انعقاد الامتحان وكيفيته وقواعد المفاضلة، وتعلن النتيجة على الموقع الإلكتروني لبوابة الحكومة المصرية، وعليه يؤكد الجهاز أن الطريق الوحيد للتعيين في الوظائف الحكومية هو المسابقات.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.