شركة مترو الأنفاق تعلن قائمة مخالفات وغرامات جديدة تصل إلى 400 جنيه

شركة مترو الأنفاق تعلن قائمة مخالفات وغرامات جديدة تصل إلى 400 جنيه

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق قائمة مخالفات وغرامات يتم تطبيقها على الركاب في حال مخالفة القواعد والقوانين المنظمة لركوب عربات قطار مترو الأنفاق.

وتبدأ الغرامات التي فرضتها إدارة وتشغيل مترو الانفاق من 30 جنيها لتصل إلى 400 جنيه.

غرامة 30 جنيها

تفرض هذه الغرامة في حال القيام بأحد هذه المخالفات: «التدخين بداخل المحطات والقطارات، القاء المخلفات بداخل المحطات والقطارات، ركوب الرجال عربة السيدات في غير الأوقات المحددة للسيدات».

غرامة فئة 50 جنيه

تفرض هذه الغرامة في حال القيام بأحد هذه المخالفات: «السفر بدون تذكرة، عدم استخدام التذكرة أثناء الدخول من البوابات، استخدام تذكرة سبق استخدامها، السفر بتذكرة مخفضة بتخفيض لا يستحقه.، تجاوز المنطقة المحددة بالاشتراك».

غرامة 100 جنيه

تفرض هذه الغرامة في حال القيام بأحد هذه المخالفات: «مزاولة البيع بالمحطات والقطارات بدون تصريح، التسول بالمحطات والقطارات، لصق إعلانات أو ملصقات بالمحطات والقطارات بدون تصريح، عبور شريط سكة المترو، إساءة استعمال والعبث بأدوات ومعدات والأجهزة الخاصة بالمحطات والقطارات، استخدام أي آلالات أو معدات في غير المخصص لها».

غرامة 300 جنيه

هي غرامة تأخير القطارات وقدرها 300 جنيه للدقيقة الواحدة، وذلك عند تسبب أحد الركاب في تأخير القطارات، حيث تعتبر هذه الغرامة وسيلة لردع الراكب المخالف وعدم تكرار المخالفة التي تؤدي إلى تأخير القطارات.

غرامة 400 جنيه

وهي غرامة تأخير القطار لكل دقيقة، وذلك عند تسبب أحد الشركات في تأخير القطارات، إضافة إلى تحمله قيمة الأضرار الناتجة عن التأخيرات.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.