رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد رأس السنة الهجرية 2019.. أول أيام العام الهجري 1441 هجريا

موعد رأس السنة الهجرية 2019.. أول أيام العام الهجري 1441 هجريا

ينشر «شبابيك» موعد رأس السنة الهجرية الجديد 1441 هجريا، وأول أيام العام الهجري طبقا للحسابات الفلكية والتي أعلنها معههد البحوث الفلكية في مصر بشأن هلال شهر محرم.

أول أيام العام الهجري 1441

أعلن معهد البحوث الفلكية في مصر نتائج استطلاعات هلال شهر المحرم وأول أيام العام الهجري 1441.

وأصدر المعهد بيانا رسميا كشف فيه أن هلال شهر محرم عام 1441 هجريا يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الثانية عشرة والدقيقة 37 ظهرا بتوقيت القاهرة المحلي، يوم الجمعة الموافق 30 أغسطس 2019 ميلادية، و29 من ذي الحجة 1440 هجرية.

وأكد المعهد في بيانه أن تلك الحسابات أوضحت أن غرة شهر المحرم وأول أيام العام الهجري الجديد طبقا للبحوث الفلكية هو يوم السبت 31 أغسطس.

إجازة رأس السنة الهجرية في مصر

أعلنت وزارة القوى العاملة، أن الأول من شهر محرم «عيد رأس السنة الهجرية 1441»، إجازة بأجر كامل  للعاملين بالقطاع الخاص.

وأوضحت الوزارة، أن هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بقانون العمل  12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر.

وأصدرت الوزارة منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت والشركات.

وأصدرت رئاسة الوزراء قرارا بمنح العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام إجازة بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية وفق ما تعلنه الرؤية الشرعية من جانب دار الإفتاء.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة