رئيس التحرير أحمد متولي
 «الأعلى للإعلام» يحقق في شكوى ضد عمرو أديب

«الأعلى للإعلام» يحقق في شكوى ضد عمرو أديب

ناقشت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الثلاثاء، شكوى مقدمة من أحد الصيادلة ضد برنامج «الحكاية» الذي يذاع على قناة «إم بي سي مصر»، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب.

ويتهم مقدم الشكوى برنامج «الحكاية» بتشوية سمعة الدواء المصري، فضلا عن إثارة الذعر للمرضى، وتعميم الوقائع والحديث عن أمور طبية يتناولها المتخصصون فقط، بحسب ما نقل موقع «مصراوي».

يذكر أن نقابة الإعلاميين المصرية، كانت قد أعلنت مساء الأحد، وقف الإعلامي تامر أمين، مقدم برنامج «آخر النهار» عن العمل، وقررت إبلاغ النيابة العامة بالمخالفات التي ارتكبها.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وأوضحت نقابة الإعلاميين، برئاسة الدكتور طارق سعدة، أنه بعد الاطلاع على القانون رقم 93 لسنة 2016 بشأن إصدار قانون نقابة الإعلاميين، وبعد الاطلاع على جداول القيد بالنقابة وسجل التصاريح، تبين أن مقدم برنامج «آخر النهار» الإعلامي تامر أمين ليس مقيدا بجدول النقابة، كما أنه لا يمتلك تصريحا مؤقتا بمزاولة النشاط الإعلامي.

وقررت نقابة الإعلاميين منع الإعلامي تامر أمين من ممارسة النشاط الإعلامي لحين تقنين أوضاعه بالنقابة.

كما قررت النقابة إبلاغ النيابة العامة بواقعة ممارسة «أمين» للنشاط الإعلامي، وذلك بالمخالفة لقواعد القيد بالنقابة المقررة وفقا للقانون. وطالبت المادة الثانية في القرار الجهات المختصة بتنفيذ ما تم التوصل إليه.

وفي اليوم التالي - الإثنين -، توجه أمين إلى نقابة الإعلاميين، حيث قام بتقنين أوضاعه، وتم قيده في جداول النقابة.

ويواجه الإعلامي تامر أمين شكوى مقدمة من المجلس القومي للمرأة إلى المجلس الأعلى للإعلام بسبب إحدى حلقات برنامجه، التي استضاف فيها عضوة مجلس النواب وعضوة مجلس إدارة النادي الأهلي، رانيا علواني، وكان «يفتقر إلى آداب اللياقة»، حيث سخر مننها لقيامها بالعديد من الأعمال خلال حياتها المهنية.

كما أساء أمين إلى زوج «علواني»، بسبب دعمه ومساندته القوية لها، ما يعد بحسب «القومي للمراة» إساءة إلى رجال مصر الداعمين لعمل المرأة.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري