رئيس التحرير أحمد متولي
 تظلمات الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019.. طريقة التظلم على النتيجة

تظلمات الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019.. طريقة التظلم على النتيجة

بدأت وزاة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلقي تظلمات طلاب شهادة الدبلومات الفنية على نتيجة الدور الثاني بدءا من اليوم الثلاثاء 27 أغسطس ولمدة 15 يوما.

تظلمات الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019

 ويتم تقديم الطعون على النتيجة من خلال تسديد الطالب مبلغ 100 جنيه عن كل مادة ويتوجه إلى الكنترول للتقدم بتظلم.

 وعقب تقديم طلب التظلم والاطلاع على كراسة الإجابة يتم استخراج صورة من كراسة الإجابة للاطلاع عليها ويدون ملاحظاته.

وكان الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، اعتمد أمس الاثنين نتيجة الدبلومات الفنية للدور الثانى للعام الدراسى 2018/ 2019.

وبلغت نسب النجاح بمدارس التعليم الفني نظام السنوات الثلاث، الطلبة الحاضرين بالتعليم الثانوي التجاري (68790) وجاءت نسبة النجاح في الدور الثاني 88.63%، وبلغ إجمالي نسبة الدورين 87.40% بزيادة 0.43%عن العام الماضي، وبلغ عدد الطلبة الحاضرين بالتعليم الثانوي الفندقي (3403)، وجاءت نسبة النجاح في الدور الثاني 95.21% ، وإجمالي نسبة الدورين 96, 96% بزيادة 0.97% عن العام الماضي.

وبلغ عدد الطلبة الحاضرين بالتعليم الثانوي الزراعي (36103)، وجاءت نسبة النجاح في الدور الثاني 89.46%، وبلغ إجمالي نسبة الدورين 83.58% بانخفاض 1.51% عن العام الماضي، وبلغ عدد الطلبة الحاضرين بالتعليم الثانوي الصناعي (91068)، وجاءت نسبة النجاح في الدور الثاني 90.14% وإجمالي نسبة الدورين 91.86% بزيادة 1.54%عن العام الماضي، وبلغ متوسط ارتفاع نسبة الدورين 0.72%عن العام الماضى.

طريقة تقديم تظلمات الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019

يتوجه الطالب أو الطالبة إلى المديرية التعليمية التابعة لها المدرسة المقيد بها لتقديم طلب التظلم والحصول على قسيمة دفع رسوم التظلم والمقدرة بـ 100 جنيه من أجل إعادة التصحيح.

يسدّد الطالب أو الطالبة في بنك مصر أو البنك الأهلي المصري في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، حيث تتم معرفة رقم الحوالة.

يتوجه الطالب أو الطالبة إلى لجنة الإدارة المركزية للامتحانات العامة للتعليم الفني للبحث عن عنوان مقر لجنة النظام والمراقبة لكي تستطيع إخراج ورقة الإجابة لإعادة التصحيح.

تقوم الإدارة العامة للامتحانات بإخطار الطالب أو الطالبة عن موعد إعادة تصحيح كراسة الإجابة لفحصها مرة أخري، وفي حالة وجود درجات لم تحسب يحق للطالب استرداد المبلغ الذي تم تسديده مباشرة.

يقوم الكنترول بإخطار اللجنة بأن لهذا الطالب الحق في الحصول علي درجات إضافية سوف يتم إضافتها للمجموع الكلي، وفي حالة عدم وجود أي درجات أضافية سيقوم المختصون بإعادة تجميع الدرجات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة