رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الدور الثاني.. تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية

لطلاب الدور الثاني.. تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية

تستمر بوابة الحكومة المصرية «موقع التنسيق الإلكتروني» في فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 2019، لجميع الطلاب بالأقسام «الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي»، نظامي 3 و5 سنوات، بعد اعتماد نتيجة الدور الثاني الإثنين 26 أغسطس.

وكان تنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2019/2020، قد انطلق السبت 17 أغسطس 2019، ويستمر حتى يوم السبت الموافق 31 أغسطس 2019.

وينشر موقع «شبابيك» في هذا التقرير رابط مباشر لتسجيل الرغبات عبر بوابة الحكومة الإلكترونية، بالإضافة إلى نافذة لموقع التنسيق.

ويشار إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهي الجهة المسئولة عن أعمال تنسيق طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية كانت قد أصدرت وقت سابق بيانا صحفيا بموعد بدء تسجيل الرغبات وتنسيق الدبلومات الفنية 2019/2020، تضمن الحد الأدنى لتنسيق الدبلومات وبعض القواعد والإرشادات التي ينبغي على الطالب اتباعها خلال عملية تسجيل الرغبات.

ويشمل هذا التقرير من «شبابيك» بيان المواعيد الخاصة بالتنسيق والقواعد والإرشادات الخاصة بعملية التنسيق لهذا العام، التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي عنها لطلاب الدبلومات الفنية.

بوابة الحكومة المصرية

ومن خلال بوابة الحكومة المصرية يمكن للطلاب الدخول على موقع التنسيق لتسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2019، لكن موقع شبابيك سيضع رابطا مباشرا لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل الربغبات مباشرة دون الدخول على أكثر من رابط، ولذلك يمكن تسجيل الرغبات من المربع في الأسفل أو من خلال الضغط هنا.

وبعدما ينتهي طلاب الدبلومات الفنية من تسجيل رغباتهم من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية وموقع التنسيق تغلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب موقع التنسيق ليبدأ تحليل رغبات الطلاب وإعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية والحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد.

الحد الأدنى لتنسيق الدبلومات الفنية 2019

حدّدت اللجنة العليا للتنسيق الحد الأدنى لتنسيق الدبلومات الفنية 2019 على النحو التالي:

  • دبلوم المدارس الثانوية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) 60% فأكثر.
  • دبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية 75% فأكثر.
  • دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة.
  • دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية - الصنـاعية - السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية) دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي 60 % فأكثر.
  • دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية - السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات دبلوم المعاهد الفنية للتمريض (شعبة تمريض) التابعة للجامعات 75 % فأكثر.
  • الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

أماكن تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية

ويمكن للطلاب الذهاب إلى مكاتب التنسيق في الجامعات المصرية لتسجيل رغباتهم أو تسجيل الرغبات في منازلهم عن طريق أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

وخصصت الجامعات المصرية معامل مجهزة بأجهزة الكبيوتر والانترنت لاستقبال الطلاب لتسجيل رغباتهم يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا.

طريقة تسجيل رغبات الدبلومات الفنية

بعد الدخول على رابط موقع التنسيق من هنا.

اختار اول خيار موجود وهو «اضغط لتسجيل الرغبات»، التسجيل مفتوح لجميع الشهادات الفنية ماعدا المعاهد الفنية الصحية و المعاهد الفنية للتمريض و المعاهد الفنية المتوسطة للخدمة الاجتماعية.

ستدخل على صفحة تسجيل الرغبات.

اختر الشهادة الفنية التي حصلت عليها سواء صناعي أو زراعي أو تجاري.

إدخال الرقم السري ورقم الجلوس

بعدها ستظهر لك قائمة الرغبات التي يمكنك ترتيبها حسب ما تراه مناسبا لك ووفق المجموع الذي حصلت عليه.

اضغط حفظ لحفظ الرغبات التي اخترتها.

يمكنك طباعة قائمة رغباتك.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة