رئيس التحرير أحمد متولي
 وظائف وزارة التعليم السعودية للرجال والنساء.. التفاصيل كاملة

وظائف وزارة التعليم السعودية للرجال والنساء.. التفاصيل كاملة

كشف وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن وجود عدد من الوظائف الشاغرة التي يمكن للرجال والنساء التقديم للالتحاق بها وذلك على المرتبة الوظيفية الرابعة وحتى المرتبة الوظيفية التاسعة.

وظائف وزارة التعليم السعودية

وأعلنت وزارة التعليم في السعودية أن الوظائف الشاغرة لديها متوفرة للحاصلين على مؤهلات المعاهد التخصصية والدبلومات المتوسطة بعد الثانوية العامة وخريجي الجامعات الحاصلين على البكالوريوس أو الماجيستير أو الدكتوراه وكذلك الحاصلين على الدبلومات العليا بعد البكالوريوس أو الليسانس.

ويبلغ عدد الوظائف التي توفرها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية 193 وظيفة إدارية للرجال والنساء.

التقديم في وظائف وزارة التعليم السعودية

وحددت وزارة التعليم السعودية طريقة التقديم على الوظائف الشاغرة لديها، لافتة إلى أنه يشترط أن يكون التقديم عبر الموقع الالمتروني لنظام «جدارة» وذلك خلال الفترة من 2 إلى 6 محرم عام 1441 هجرية.

وأوضحت التعليم، أن آلية التقديم بعد الدخول على نظام التوظيف «جدارة» هو التأكد من صحة البيانات، وفي حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى دراسته من قبل المختصين في وزارة الخدمة المدنية، وفي حال صحة البيانات يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، ثم تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب، بعد ذلك يتم الاختيار من بين الوظائف المعلنة ومن ثم حفظ الطلب.

وأكدت أن الأولوية في الترشيح ستكون للتخصصات غير التربوية ثم التربوية، واشترطت التعليم  توفر قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة، وعلى المتقدم أن يكون سبق له حضور الاختبار المهني المحدد للجامعيين الرجال على المرتبة السادسة والسابعة، على أن يكون الترشيح النهائي سيتم بعد الانتهاء من مطابقة البيانات، والمقابلات الشخصية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.