رئيس التحرير أحمد متولي
 بطولات حصدها مدرب الأهلي الجديد السويسري رينيه فايلر

بطولات حصدها مدرب الأهلي الجديد السويسري رينيه فايلر

أعلن النادي الأهلي تعاقده رسميا مع المدير الفني الجديد للفريق، السويسري رينيه فايلر، لخلافة مارتن لاسارتي.

وكان النادي الأهلي وجه الشكر لمديره الفني السابق مارتن لاسارتي والجهاز المعاون له عقب الخروج المبكر من كأس مصر على يد بيراميدز في دور الـ16.

بطولات مدرب الأهلي الجديد

بعد الإعلان الرسمي عن مدرب الأهلي الجديد، رينيه فايلر، استاء الكثيرون من جماهير النادي، الذين كانوا يطمحون في توصل الإدارة إلى اتفاق مع مدرب أكثر كفاءة.

إليكم أبرز بطولات مدرب الأهلي الجديد، التي حققها طوال مسيرته التدريبية.

قضى المدرب السويسري، عاما واحدا مع فريق أندرلخت البلجيكي، استطاع خلاله تحقيق بطولتي الدوري البلجيكي في موسم 2016-2017 وكأس السوبر البلجيكي في موسم 2017-2018 قبل أن يرحل عن الفريق بشهور.

معلومات عن رينيه فايلر مدرب الأهلي الجديد

رينيه فايلر هو لاعب كرة قدم سويسري سابق ومدرب حالي، ولد في 13 سبتمبر عام 1973(45 عاما).

بدأ مدرب الأهلي الجديد مسيرته الكروية في نادي فينترتور السويسري في عام 1990، وانتقل لعدد من الأندية السويسرية أبرزها نادي آراو ونادي سيرفيت وفريق زيورخ قبل أن يعود لفينترتور ويعتزل كرة القدم في عام 2001 بقميص ناديه السويسري.

دخل فايلر عالم التدريب من بوابة نادي سانت جالين السويسري، كمدير للكرة وذلك في عام 2005.

تولى مهمة تدريب نادي سانت جالين السويسري تحت 21 سنة، في عام 2006.

انتقل فايلر لتولي قيادة نادي جراسهوبر زيوريخ للفئة السنية تحت 16 عاما في عام 2008.

فريق شافهاوزن هو أول محطات المدرب السويسري الرسمية، عندما تولى قيادة الفريق في عام 2009 وقضى هناك عامين، قبل أن ينتقل إلى تدريب فريق آراو السويسري وقد لعب له من قبل.

وقضى في الفريق السويسري 3 أعوام، قبل أن يرحل عن بلده سويسرا ويتوجه إلى ألمانيا لتولي القيادة الفنية لفريق نورنبرج الألماني الذي قضى في تدريبه من 2014 وحتى 2016.

ورحل فايلر عن نورنبرج، ليلتحق بفريق أندرلخت البلجيكي، والذي قضى معه عاماً واحداً، شهد تتويجه ببطولتي الدوري البلجيكي في موسم 2016-2017 وكأس السوبر البلجيكي في موسم 2017-2018 قبل رحيله بشهور.

وقضى فايلر بعيدا عن كرة القدم لمدة عام قبل أن يعود لتدريب فريق لوزيرن السويسري في عام 2018، وخاض مع الفريق 26 مباراة فقط قبل الرحيل في فبراير الماضي بسبب خلافات مع إدارة الفريق السويسري.

وكان فايلر مرشحا لتدريب منتخب الكاميرون قبل بدء منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 التي أُقيمت في مصر، إلا أن الاتحاد الكاميروني قرر التعاقد مع الهولندي كلارنس سيدورف نجم الميلان السابق.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم