رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد الباز: يوجد شبه بين هجرة النبي وأحداث في 30 يونيو (فيديو)

محمد الباز: يوجد شبه بين هجرة النبي وأحداث في 30 يونيو (فيديو)

اعتبر مقدم برنامج 90 دقيقة على قناة المحور، الإعلامي محمد الباز، أن هناك وجه شبه بين هجرة النبي صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة وبين ما قام به الشعب المصري في 30 يونيو 2019.

وأشار في مقدمة برنامجه، السبت، إلى أن هناك مقاربة بين ما حدث في الهجرة النبوية وما قام به الشعب المصري في 30 يونيو، مضيفا: «لو عملنا مقاربة بين اللى حصل في الهجرة وبين اللى حصل من الشعب في 30 يونيو، هنلاقي اننا قدام عمل ثاني ضخم جدا، بمعنى أن ثورة 30 يونيو تعتبر هجرة للشعب المصري من عصر مظلم إلى عصر آخر الشعب يصنعه بنفسه، لأن الهجرة مش من المكان فقط، الهجرة من حالة لحالة».

الهجرة أكبر عمل مخابراتي

وقال «الباز» إن الهجرة النبوية تعتبر أكبر عمل مخابراتي في التاريخ، موضحا: «النبي كان عنده فكر أمني وفكر مخاباراتي، واحنا قدام قائد من الطراز الأول لأن الحدث كان فيه تخطيط وتنفيذ وفيه خطة خداع في الهجرة النبوية الشريفة».

وكثيرا ما أثار الإعلامي محمد الباز الجدل من خلال مقالاته أو البرامج التي يقدمها على شاشات التليفزيون، مثل تصريح ان أركان الإسلام الخمسة أصلها فرعونية، ومهاجمته للاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة، ومطالبته بإلغاء إجازة راس السنة الهجرية وغير ذلك من التصريحات.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.