رئيس التحرير أحمد متولي
 البترول تعلن وضع 10 آبار استكشافية جديدة على الإنتاج في وقت قياسي

البترول تعلن وضع 10 آبار استكشافية جديدة على الإنتاج في وقت قياسي

حفرت وزارة البترول 10 آبار استكشافية جديدة بالصحراء الغربية في منطقة شرق بحرية الممتدة 3، ما أسفر عن وضع هذه الآبار على الإنتاج في وقت قياسي بمتوسط إنتاج يومي 5 آلاف برميل زيت.

وبحسب بيان صحفي صادر عن وزارة البترول اليوم الإثنين، فإن نتائج أعمال شركة قارون عن العام المالي الماضي، فإن ما تحقق في تلك المنطقة الواعدة يمثل حوالس 16% من الإنتاج الحالي لشركة قارون.

وأوضح البيان أن أنُفق على أنشطة البحث والاستكشاف يفوق ما تم إنفاقه خلال الثلاثة أعوام الماضية.

وأضاف أن ما تم تحقيقه من نجاح في مجال الاستكشاف يؤكد أن مصر غنية ومازالت زاخرة بالثروات البترولية ما يفتح المجال أمام الشركات العالمية لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف، بحسب ما نقل موقع «مصراوي».

وقال رئيس شركة قارون للبترول، أشرف عبدالجواد، في البيان إنه يتم العمل في الوقت الحالي مع الشركاء لوضع خطة تنمية طموحة بتكلفة استثمارية تقدر بحوالي 237 مليون دولار خلال العام المالي الحالي.

وأضاف عبدالجواد أن معدل إنتاج الشركة اليومي بلغ خلال العام 31.7 ألف برميل زيت يوميا باستخدام أحدث الأساليب، وبلغ إجمالي الاستثمارات حوالي 182 مليون دولار.

وبحسب رئيس شركة قارون للبترول، فإنه تم زيادة الاحتياطي بحوالي 24 مليون برميل، وذلك نتيجة لأعمال البحث والاستكشاف وتضافر جهود جميع العاملين، ليبلغ الاحتياطي المؤكد لشركة قارون للبترول 69 مليون برميل بنهاية العام المالي الماضي.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري