رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد الإعلان عن شعار مونديال 2022.. آلية جديدة من نوعها في تاريخ بطولات كأس العالم تتبعها قطر

موعد الإعلان عن شعار مونديال 2022.. آلية جديدة من نوعها في تاريخ بطولات كأس العالم تتبعها قطر

 

تكشف قطر المنظمة لبطولة كأس العالم 2022، مساء الغد الثلاثاء عن شعار وتميمة المونديال القادم، الذي سيقام لأول مرة في دولة عربية.

ويأتي هذا الإعلان عن شعار البطولة كخطوة جديدة ومهمة على طريق الاستعداد لبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم والمقرر إقامتها في قطر، حيث يمثل إطلاق الشعار خطوة مهمة على طريق العد التنازلي للمونديال القطري.

كما يمثل إطلاق شعار البطولة محطة مهمة لكل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فیفا) واللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استعدادات قطر للمونديال، في الطريق نحو تنظيم المونديال الأول في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، يتم إطلاق الشعار خلال حملة رقمية یصحبها عرض الشعار على واجهات معالم بارزة في قطر ودول عربية مختلفة، وذلك بالإضافة إلى عرضه على شاشات عملاقة في عدد من العواصم العالمية، وذلك بشكل متزامن مساء غد الثلاثاء.

كما سيتم لإطلاق شعار البطولة على شبكات التواصل الاجتماعي، وسيعرض أيضا على واجهات مبان ومعالم رئيسية في 24 دولة.

ومن أبرز المناطق التي سيعرض فيها الشعار كتارا وسوق واقف وفندق الشیراتون وبرج الشعلة في العاصمة القطرية الدوحة، وأبراج الكویت في الكويت، وصخرة الروشة في بيروت، ودار الأوبرا في الجزائر.

كما سيعرض الشعار على شاشات عملاقة في كل من مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، والعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وساو باولو في البرازيل وسانتياجو عاصمة تشيلي والعاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي.

وسيعرض الشعار أيضا على شاشات عملاقة في العاصمة البريطانية لندن، والعاصمة الفرنسية باريس، ومحطة القطارات في العاصمة الألمانية برلين وكذلك في مدينة ميلانو الإيطالية والعاصمة الإسبانية مدريد وفي موسكو ومومباي وسول وفي مناطق مختلفة بتركيا وكذلك في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

ومثلما كان اختيار موعد المباراة النهائية وختام فعاليات مونديال 2022 في 18 ديسمبر بالتزامن مع احتفال قطر بعيدها الوطني، كان اختيار تاريخ الغد موعدا للكشف عن شعار البطولة والتعويذة الخاصة بهذه النسخة بالتزامن مع يوم تاريخي آخر هو يوم استقلال قطر.

وكانت قطر نالت استقلالها في الثالث من سبتمبر 1971 بانتهاء اتفاقية الحماية بين قطر وبريطانيا.

حملة جديدة من نوعها

وجدير بالذكر أنه من المقرر عرض شعار مونديال 2022، من خلال آلية جديدة من نوعها في تاريخ بطولات كأس العالم حيث سيكشف المنظمون عن الشعار من خلال حملة رقمية عالمية يتم خلالها الإعلان عن الشعار في مختلف مناطق ودول العالم.

وكانت قطر كشفت في منتصف العام الحالي عن إنجازها لأكثر من 75% من استعدادات المونديال حيث اكتمل العمل بشكل كبير في عدد من استادات البطولة.

 

وافتتحت قطر رسميا حتى الآن اثنين من الاستادات المضيفة للبطولة وهما استاد خليفة الدولي في العام 2017، واستاد الجنوب (الوكرة سابقا) في منتصف العام الحالي. كما ينتظر أن تشهد الشهور المقبلة افتتاح أكثر من استاد خاصة استادي البيت والريان واللذين قد يفتتحا خلال بطولة كأس العالم للأندية خلال ديسمبر المقبل.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري