أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 في جميع الشركات (محدث)

في هذا التقرير، يرصد موقع «شبابيك» لجمهوره خدمة التعرف على أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019، في أهم أسواق مواد البناء المصرية، وذلك وفق آخر الأسعار التي أعلنتها شركات تصنيع الحديد في مصر.

وتجدون في التقرير التالي تحديث سعر طن الحديد على مدار اليوم في مختلف الشركات العاملة حسب ما أعلنت المصادر الرسمية لهذه الشركات، كما ننشر أيضا تحديثات يومية للأسعار في حال طرأ أي تغيير على مدار اليوم.

ونشير إلى أن الأسعار الواردة في هذا التقرير هي أسعار الطن «تسليم مصنع» كما أنها الأسعار الموجودة لدى تجار الجملة، علما بأن قد تكون هناك اختلافات طفيفة في الأسعار ببعض المحافظات.

يذكر أن سعر طن الحديد يختلف من شركة إلى أخرى بحسب الأسعار التي تحددها وفقا لجودة الحديد، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتجة للحديد، ويشمل هذا التقرير تحديثا مستمرا على مدار اليوم بأحدث أسعار الحديد في الشركات والمصانع.

ومن أبرز الشركات العاملة في مجال تصنيع الحديد في مصر مثل وشركة حديد المصريين، وشركة حديد الجارحي، وشركة حديد الجيوشي، وشركة حديد بشاي، وشركة حديد عز.

وجدير بالذكر أن متوسط سعر طن الحديد اليوم  في السوق المحلي: أقل سعر هو 10.150 جنيها، وأعلى سعر 11.600 جنيه.

سعر طن الحديد اليوم 

المصنع المنتج سعر تسليم أرض المصنع
عز عز 11600 جنيه
عز الدخيلة الدخيلة 11600 جنيه
بشاي بشاي 11600 جنيه
العشري العشري 11500 جنيه
المصريين المصريين 11600 جنيه
الوطنية للصلب العتال 11550 جنيه
الكومي الكومي 11430 جنيه
عطية عطية 11600 جنيه
الجيوشي للصلب الجيوشي 11500 جنيه
حديد المعادي المعادي 11300 جنيه
مصر ستيل مصر ستيل 11500 جنيه
الجارحي الجارحي 10150 جنيه
المراكبي المراكبي 11550 جنيه

يذكر أن موقع «شبابيك» ينشر بصورة يومية أسعار كل من الحديد والأسمنت (العادي،الأبيض، المقاوم)، بالإضافة إلى سعر الجبس، وينشر أيضا أسعار صرف العملات الأجنبية في مصر بمختلف البنوك.

ينشر «شبابيك» أسعار أعيرة الذهب المختلفة في محلات الصاغة المصرية، مع بيان تفصيلي بسعر العيارات بالدولار الأمريكي، وبيان بسعر الذهب في بعض الدول العربية.

كما ينشر الموقع يوميا توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس في مصر وبيان بدرجات الحرارة المتوقعة في مختلف المدن المصرية.

ويشار إلى أن أسعار الحديد في مصر زادت في مطلع شهر مايو الماضي مع فرض وزارة التجارة والصناعة رسوما وقائية مؤقتة على واردات حديد التسليح وخام البيليت.

ورفعت بعض الشركات دعوى أمام محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة لإلغاء قرار الحكومة بفرض رسوم حماية مؤقتة على واردات حديد التسليح بنسبة 25% و15% على خام البيليت.

وفضت محكمة القضاء الإداري بإلغاء قرار وزارة المالية المصرية بفرض رسوم وقائية مؤقتة على واردات حديد التسليح وخام البيليت، لكن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التجارة والصناعة تقدمت مع عدد من الشركات المصنعة للحديد والصلب باستشكال على الحكم لوقف تنفيذه، لحين الفصل في طعن الحكومة أمام المحكمة الإدارية العليا.

وتنظر دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، 28 طعنا لوقف تنفيذ وإلغاء الحكم القاضي ببطلان قرار فرض رسوم وقائية مؤقتة لمدة 180 يوماً على استيراد خام البيليت، والذي صدر من محكمة القضاء الإداري.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا