رئيس التحرير أحمد متولي
 منع طفلة من القبائل النازحة من الالتحاق بمدرستها يثير غضب السعوديين.. شاهد بكاء الطفلة

منع طفلة من القبائل النازحة من الالتحاق بمدرستها يثير غضب السعوديين.. شاهد بكاء الطفلة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطفلة من القبائل النازحة تبكي بسبب منعها من الالتحاق بمدرستها تزامنا مع انطلاق العام الدراسي في المملكة العربية السعودية.

وتسبب مقطع الفيديو الخاص بالطفلة أنوار خالد العنزي في موجة غضب من المواطنين السعوديين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدين أن التعليم حق مكفول للجميع.

وقالت الطفلة أنوار خالد العنزي وهي تبكي في مقطع الفيديو أن إدارة المدرسة طردتها أمام جميع زملائها، وطالبت المسئولين بالتدخل لعودتها إلى مدرستها مثل باقي زميلاتها.

بيان رسمي لتوضيح موقt طفلة القبائل النازحة

وبعدما أثارت الطفلة الجدل على منصات التواصل الاجتماعي بعد نشر الفيديو، أصدرت إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية بيانا رسميا لتوضيح الموقف.

وتضمن البيان أن قبول أبناء القبائل النازحة يكون «وفق التعاميم والأدلة المنظمة والمبلغة لأولياء الأمور، منذ نهاية العام الماضي».

وأشار البيان إلى أن إجراءات مراجعة موضوع قبول الطلاب والطالبات، سوف ينتهي خلال المدة القريبة المقبلة، وسيتم الإعلان عن ذلك في حينه.

وأضاف البيان، أن القبول يتم بعد استكمال الأوراق النظامية من الجهات ذات العلاقة، علمًا بأن هذا الموضوع محل اهتمام محافظ حفر الباطن وقيادات وزارة التعليم، وأشار البيان إلى أن تعليم حفر الباطن تسعد بتقديم كل التسهيلات لخدمة المواطنين والمقيمين، وفق الإجراءات النظامية والأنظمة المتبعة لذلك.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.