الإعدام والمؤبد لقتلة ضابط بقنا

الإعدام والمؤبد لقتلة ضابط بقنا

قضت محكمة جنايات مركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، الدائرة الثالثة، بمعاقبة عامل بالإعدام، و2 آخرين بالسجن المؤبد، وذلك لاتهامهم بقتل ضابط بالمعاش، وذلك في مركز الوقف شمال المحافظة بغرض سرقة أموالًا كانت بحوزته.

وانعقدت هيئة المحكمة، برئاسة المستشار عصام فكرى، وعضوية المستشارين صلاح الشربيني وماركو سمير فرج، وسكرتارية أحمد صالح أبوسحلي ومحمد وزيري وأسامة الأمير.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى شهر ديسمبر من عام 2015، حينما تلقت أجهزة الأمن بالمحافظة، إخطارا من أهالي مركز الوقف، مفاده العثور على جثة حسن محمد حفني 70 عامًا، ضابط بالمعاش، غارقا في دمائه بداخل منزله.

وبتشكيل فريق بحث من إدارة البحث الجنائي برئاسة العميد أيمن فتحي رئيس مباحث مديرية الأمن الأسبق، تبين أن وراء الواقعة كل من محمد. ح 29 عاما - سائق، ومحمد. ا31 عاما - عامل، وعلي. س 27 عاما - عامل.

وأوضحت التحقيقات وتحريات البحث الجنائي، أن المتهمين دخلوا منزل المجني عليه لسرقته، وحينما شعر بهم قاموا بضربه بقطعة حديدية على رأسه حتى فارق الحياة، وتم القبض على المتهمين واعترفوا بارتكاب الواقعة وإحالتهم للنيابة التي حولتهم لمحكمة الجنايات والتي عاقبت المتهم بالأول بالإعدام والآخران بالسجن المؤبد.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة