ظهرت الآن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019 برقم الجلوس

ظهرت الآن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019 برقم الجلوس

ينشر موقع شبابيك نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019 برقم الجلوس، بعدما تم اعتمادها اليوم الثلاثاء بشكل رسمي وأصبحت متاحة على الانترنت.

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019

ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني من هنا.

​​​​​​​

ومن المقرر أن يعلن مكتب التنسيق موعد فتح باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية الدور الثاني للحاق بزملائهم الذين انتهوا من تسجيل رغباتهم في الدور الأول.

ويمكن تسجيل رغبات طلاب الثانيوة الأزهرية الدور الثاني من خلال موقع التنسيق عقب فتح باب التسجيل في المدة الزمنية التي يحددها موقع التنسيق وجامعة الأزهر.

وأغلق باب تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 أمام الطلاب الناجحين في الدور الأول يوم الأحد 25 أغسطس، بعد أن أتيح تسجيل الرغبات على موقع التنسيق يوم 19 أغسطس 2019.

واعتمد وكيل الأزهر الشريف، الشيخ صالح عباس، نتيجة الدور الثاني للشهادتين الإعدادية والثانوية لشهادات البعوث الإسلامية، بنسبة نجاح 45.2% للشهادة الإعدادية، ونسبة 67.7% للشهادة الثانوية.

وبلغت نسبة النجاح العامة لشهادات البعوث الإسلامية في الدورين للشهادة الإعدادية 58.6%، ونسبة النجاح العامة للشهادة الثانوية في الدورين 82.1%.

ومن المتوقع انخفاض تنسيق الثانوية الأزهرية هذا العام بعدما انخفضت نسبة النجاح العامة بين طلاب الثانوية الأزهرية شعبة أدبي وشعبة علمي وشعبة إسلامي، حيث بلغت نسبة الجاح العامة 49.9% في حين بلغت النسبة العام الماضي 2018 نسبة 63.8%.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.