أطول لاعب كرة قدم في مصر.. قائمة تضم 8 «ناطحات سحاب»

تتفاوت قامات لاعبي كرة القدم كثيرا ولكن ليس هناك علاقة بين أفضلية لاعب على حساب آخر نظرا لصفاته الجسمانية، فأفضل لاعبي العالم طوال السنوات الماضية الأرجنتيني ليونيل ميسي لا يتجاوز طولة 1.7 متر، ويصنف بين أقصر لاعبي العالم، بعكس رياضات أخرى ككرة السلة التي تستلزم طولا فارعا لممارستها وتتخطى أطوال معظم لاعبيها حاجز المترين، ولكن في كرة القدم هناك بعض المراكز التي يجب أن يتميز لاعبها بالطول كالدفاع مثلا للمشاركة في الألعاب الهوائية والكرات العالية، ونستعرض لكم في هذا التقرير أطول لاعبي مصر، ونجيب على سؤال من هو أطول لاعب كرة قدم في مصر؟

أطول لاعب كرة قدم في مصر

يعد أطول لاعب كرة قدم في مصر حاليا أحمد حجازي، لاعب النادي الأهلي السابق والمحترف حاليا في صفوف فريق ويست بروميتش ألبيون، الذي يشارك في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي «التشامبيونشيب».

ويبلغ طول أحمد حجازي 1.95 متر، ويتميز المدافع الدولي الذي يلعب في صفوف المنتخب المصري منذ 2011 بإجادة ألعاب الهواء بسبب طوله الفارع.

أطول لاعبي كرة القدم في مصر

يأتي في المركز الثاني بعد علي جبر لاعب بيراميدز الحالي، علي جبر، ومجاور أحمد حجازي في مركز قلب الدفاع بالمنتخب الوطني المصري، ويبلغ طولة 1.93 متر.

وبسبب الطول الفارع للثنائي علي جبر وأحمد حجازي شهدت الفترة التي لعبا فيها كثنائي قلب دفاعي بمنتخب مصر صلابة دفاعية كبيرة، وكانت أفضل فترة لهما كأس الأمم الأفريقية 2017 التي خسر المنتخب فيها اللقب في المباراة النهائية.

وفي المركز الثالث حارس مرمى النادي الأهلي شريف إكرامي الذي يبلغ طولة 1.91 متر، وبدأ إكرامي مشواره الكروي في النادي الأهلي بقرق الناشئين وتم تصعيده للفريق الأول وحمى عرين الأهلي بعد رحيل عصام الحضري، وانضم للمنتخب الوطني على فترات.

شريف إكرامي هو نجل حارس الأهلي السابق ومنتخب مصر الذي كان يلقب بـ«وحش أفريقيا»، إكرامي.

وبنفس الطول وهو 1.91 متر يشارك إكرامي في نفس المركز حارس الأهلي الأساسي الحالي ومنتخب مصر محمد الشناوي، والذي لعب أساسيا مع المنتخب المصري في نهائيات كأس العالم الأخيرة.

محمد أبو جبل أيضا حارس الزمالك الحالي، يبلغ طوله 1.91 متر، زكان أبو جبل انتقل لصفوف سموحة من نادي الزمالك، قبل أن يستعين به الزمالك مجددا بعد إصابة جنش مطلع موسم 2019/2020.

ويشتارك عدد من اللاعبين المصريين في طول 1.9 متر منهم عمر السعيد مهاجم الزمالك، وعمر صلاح حارس سموحة الشاب القادم من نادي الزمالك، وحارس مرمى الاتحاد السكندري، عماد سليمان.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا