رئيس التحرير أحمد متولي
 مفاجأة.. ليفربول يرغب في بيع محمد صلاح لهذه الأسباب

مفاجأة.. ليفربول يرغب في بيع محمد صلاح لهذه الأسباب

أفادت تقارير صحفية بريطانية، اتجاه إدارة نادي ليفربول الإنجليزي لبيع نجمنا محمد صلاح، خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد الأزمة الأخيرة التي نشبت بين الدولي المصري، وزميله بالفريق ساديو ماني.

وبحسب صحيفة «ميرور» البريطانية فإن الفريق الإنجليزي يفكر في تكرار سيناريو بيع نجمه البرازيلي، فيليبي كوتينيو، في العام 2018، لصفوف برشلونة الإسباني مقابل 120 مليون يورو، بالإضافة إلى نحو 40 مليون كحوافز، حيث يرغب مسؤولو الريدز في اتخاذ الخطوة نفسها ببيع «صلاح» ليتمكن ليفربول من شراء نجمين صاعدين آخرين.

وقالت صحيفة «ميرور» إنه في حال اتخذت إدارة الفريق الإنجليزي قرار الموافقة على مقترح بيع اللاعب المصري محمد صلاح، فإن قيمة بيعه الكبيرة ستمكن الريدز من شراء لاعبين من ثلاثة، هم كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جرمان، وجودان سانشو، جناح فريق بروسيا دورتموند الألماني، وكاي هافرتز، لاعب فريق باير ليفركوزن الألماني.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن الوقت الحالي قد يكون مناسبا جدا لبيع «صلاح» مقابل شراء لاعبين أو ثلاثة من النجوم الشابة الساطعة في أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك «أزمة مكتومة» داخل صفوف ليفربول خلال الأيام الأخيرة، وذلك عقب اعتراضات صاخبة من النجم السنغالي ساديو ماني، بسبب عدم تمرير الكرة إليه من قبل صلاح، بالرغم من أنه كان في وضعية أفضل للتسجيل في مباراة بيرنلي الأخيرة، إلا أن المدير الفني الألماني يورجن كلوب هون من الأمر، مؤكدا أن المسألة تبقى متعلقة بتقدير اللاعبين على أرض الملعب.

وأفادت الصحيفة البريطانية أن المدير الرياضي بنادي ليفربول، مايكل إدواردز، يدعم هذا المقترح، حيث يقول إنه يجب على الفريق الاستفادة من محمد صلاح خلال الصيف المقبل لتعزيز الفريق بشكل أكبر وأحسن.

جدير بالذكر أن تقارير سابقة كانت قد ربطت اسم النجم المصري محمد صلاح بفريقي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين في موسم الانتقالات الصيفي المنصرم، إلا أن الصفقة لم تتم، وهو ما يعني أن الناديين قد يستهدفان صلاح مجددا. ويشار إلى أن الدولي المصري وقع، العام الماضي، عقدا طويل الأمد، يفترض أن يستمر بموجبه في ليفربول حتى 2023.

وكانت إدارة نادي ليفربول قد استفادت من صفقة بيع اللاعب كوتينيو، للتعاقد مع فيرجيل فان ديك وأليسون، وهما لاعبان ساهما بشكل كبير في تتويج الفريق الأحمر بلقب دوري أبطال أوروبا والصراع إلى آخر جولة على لقب البريمرليج الموسم الماضي.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري