موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 لطلاب الشهادة الثانوية

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 لطلاب الشهادة الثانوية

ينتهى اليوم الأربعاء تسجيل رغبات المرحلة الثالثة من تنسيق القبول في الجامعات للعام الدراسي الجديد 2019/2020، ويسأل كثيرون من الطلاب عن موعد ظهور نتيجة التنسيق، وهو ما نوضحه في هذا التقرير.

ويشار إلى أن المرحلى الثالثة من التنسيق، مخصصة لطلاب الثانوية العامة 2019، المتبقين من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى طلاب الدور الثانى للثانوية العامة للعام الجامعى 2019/2020.

 

ويوضح موقع «شبابيك» في هذا التقرير موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 لطلاب الثانوية العامة.

جدير بالذكر أن أعمال تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة تنتهي في السابعة من مساء الأربعاء 4 سبتمبر، وذلك وفق الجدول الزمني الذي وضعته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ونفى السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على مكتب التنسيق، تمديد فترة تسجيل رغبات الطلاب في تنسيق المرحلة الثالثة، وأكد في تصريحات صحفية عدم وجود نية لذلك.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

وأشار رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي  في تصريحات صحفية إلى أنه سيتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 بعد 48 ساعة من انتهاء تسجيل الرغبات وغلق موقع التنسيق.

وأضاف حجازي  أنه سيتم فتح باب التحويل لتقليل الاغتراب بعد إعلان نتائج المرحلة بحد أقصى 24 ساعة.

رابط تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة

وينشر موقع شبابيك رابط تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني في تنسيق المرحلة الثالثة 2019 حيث يمكنهم تسجيل الرغبات من خلال موقع التنسيق التابع لبوابة الحكومة المصرية.

الحد الأدنى للمرحلة الثالثة

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الحد الأدنى لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة في موقع التنسيق هو 205 درجة لطلاب علمي وأدبي، وذلك بنسبة 50% من إجمالي مجموع طلاب الثانوية العامة.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري