بوابة الحكومة المصرية .. رابط تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019

بوابة الحكومة المصرية .. رابط تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019

ينشر موقع شبابيك رابط بوابة الحكومة المصرية ورابط تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019 بعدما أعلنت جامعة الأزهر فتح باب تسجيل الرغبات على موقع التنسيق.

وفتح موقع التنسيق باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019 اليوم الخميس 25 سبتمبر 2019 ويستمر تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية حتى يوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2019.

من لهم حق تسجيل الرغبات

وأعلنت جامعة الأزهر أنه سيتم العمل في أعمال التنسيق المرحلة الثانية وتسجيل رغبات طلاب الثانوية الازهرية لذين نجحوا في امتحانات الدور الثاني التي تم اعتمادها وإعلانها للطلاب.

وأضافت في بيان رسمي إلى أنه من حق الطلاب الذين تخلفوا عن تسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى أن يسجلوا رغباتهم في المرحلة الثانية مع الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني.

رابط بوابة الحكومة المصرية

وبالنسبة لتسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019 فإنه يتم من خلال بوابة الحكومة المصرية التي تشمل موقع التنسيق.

وموقع التنسيق هو الموقع الوحيد المختص باستقبال رغبات طلاب الثانوية الأزهرية للالتحاق بكليات جامعة الأزهر المختلفة والمخصصة لطلاب الشعبة العلمية والأدبية والإسلامية.

خطوات تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية

الدخول على رابط موقع التنسيق من هنا.

الضغط على الخيار الثاني وهو خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية اضغط للدخول إلى الصفحة .

الضغط على الاختيار الأول وهو تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية الدور الثاني اضغط لتسجيل رغباتك..

إدخال رقم الجلوس والبدء في ترتيب الرغبات حسب رغبة كل طالب.

وقالت جامعة الأزهر عدد الطلاب الذين لهم حق تسجيل الرغبات في هذه المرحلة يبلغ ٦٣٠٩٢ طالب وطالبة في مختلف الشعب الإسلامية والأدبية والعلمية.

موعد تنسيق الثانوية الأزهرية

وأكدت جامعة الأزهر أن اعمال التنسيق لديها تنقسم على مرحلتين فقط، المرحلة الأولى يتم فيها تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية الدور الأول، والمرحلة الثانية يتم فيها تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية الدور الثاني.

وأوضحت الجامعة أنه بعد انتهاء طلاب الثانوية الأزهرية الدور الثاني من تسجيل رغباتهم سيتم مراجعة رغبات الطلاب وإعلان نتيجة التنسيق للمرحلتين معا، وبيان الحد الأدنى للقبول في كل كليات ومعاهد جامعة الأزهر في الفروع الرئيسية والفرعية في القاهرة والأقاليم.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.