رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الحكومة المصرية.. تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 مباشر

بوابة الحكومة المصرية.. تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 مباشر

بدأت بوابة الحكومة المصرية صباح اليوم الخميس، الموافق 5 سبتمبر 2019، فتح باب تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية 2019/2020 (المرحلة الثانية) لجميع الطلاب الناجحين في المرحلتين الأولى والثانية، وينشر «شبابيك» في هذا التقرير رابط موقع التنسيق الإلكتروني وجميع التفاصيل المتعلقة بتنسيق الأزهر.

وتجد في هذا التقرير نافذة مباشرة من بوابة الحكومة المصرية لتسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية 2019/2020، حيث يتاح لجميع الطلاب الناجحين في الدور الثاني والذين سجلوا رغباتهم في المرحلة الأولى الدخول لموقع التنسيق وتسجيل رغباتهم لأول مرة أو التعديل عليها.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2019

أعلن رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، أن المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعة سوف تبدأ صباح الخميس وحتى الإثنين القادم.

وأوضح -حسب بيان المركز الإعلامي بالجامعة- أن التسجيل في المرحلة الثانية سيتاح إلكترونيا من خلال موقع بوابة الحكومة الإلكترونية صباح الغد، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية تستوعب طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية الناجحين في الدور الثاني، الذي تمت اعتماد نتيجته أمس الثلاثاء، إضافة إلى الطلاب والطالبات الذين تخلفوا عن التسجيل خلال المرحلة الأولى.

من جانبه أوضح مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، الدكتور محمد فرج، أنه سوف يتم فتح باب تسجيل الرغبات للطلبة الناجحين في الدور الثاني، والذين تخلفوا عن التسجيل في الدور الأول من صباح غدا الخميس الموافق ٢٠١٩/٩/٥ إلى مساء يوم الاثنين الموافق ٢٠١٩/٩/٩.

وأشار البيان إلى أن عدد الطلبة الذين لهم حق التسجيل في هذه المرحلة ٦٣٠٩٢.

بوابة الحكومة المصرية

ومن خلال بوابة الحكومة المصرية يمكن للطالب الحاصل على شهادة إتمام دراسة الثانوية الأزهرية 2018/2019 من خلال رقم الجلوس والرقم السري المرفق بالشهادة الدخول للموقع وتسجيل رغباته.

النافذة التالية هي رابط تنسيق الثانوية الأزهرية داخل موقع التنسيق الإلكتروني:

خطوات تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية 2019

أولا قم بالدخول إلى موقع الحكومة الإلكترونية المحدد.

ادخل إلي مكتب التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغباتك.

​​​​​​​ثانيا قم بإدخال الرقم القومي ورقم جلوسك الخاص بك وكود التنسيق الموضح على شهادة النجاح في الثانوية الأزهرية.

تحقق من بياناتك الأساسية ثم اضغط الخطوة التالية وفي حالة وجود خطأ غير قابل للتعديل اتصل فورا بمكتب التنسيق أو فروعه بالجامعات المصرية أو رقم 19468.

ثالثا تظهر لك شاشة اختيار وتعديل الرغبات قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه.

رابعا إذا كنت قد تقدمت برغباتك من قبل ستظهر لك شاشة يمكنك من خلالها تعديل رغباتك السابقة من خلال الضغط على «تعديل هذه القائمة» أو إدخال رغبات جديدة بالضغط على «قائمة جديدة».

خامسا ستظهر لك شاشة إدخال الرغبات، لتبدأ في إدخال رغباتك ثم الضغط على زر إضافة.

سادسا يمكنك التحكم فى ترتيب الرغبات بعد إضافتها بالتقديم أو التأخير باستخدام الأسهم المشار إليها فى الصورة التالية وكذلك يمكن حذف الرغبة نهائيا من سجل الرغبات وذلك باستخدام رمز X.

ستجد في آخر الصفحة جزء لإدخال رقم الهاتف والرقم القومي والبريد الإلكتروني «إن وجد» ثم إدخال الرقم السري والرقم التأكيدي.

سابعا بعد الضغط على تسجيل يتم إظهار كل الرغبات وكل البيانات التي تم إدخالها والتي يمكن طباعتها في حالة وجود طابعة متصلة بالجهاز.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة