رئيس التحرير أحمد متولي
 محكمة فرنسية تقضي لصالح «ديك» ضد مواطنين (فيديو)

محكمة فرنسية تقضي لصالح «ديك» ضد مواطنين (فيديو)

​​​​​​​منحت السلطة القضائية الفرنسية الحق للديك «موريس» اليوم، حق الاستمرار في الصياح بعد أن رفع سكان جزيرة «أوليرون» شمال شرق فرنسا دعوى قضائية ضد الديك بسبب صياحه المستمر، وقضت المحكمة بأنه يحق للديك البالغ من العمر أربع سنوات أن يستمر فى صياحه ورفض شكوى الجيران، وفقًا لموقع « euronews».

وكان السبب في رفع الدعوى فى عام 2017 هو أن الجار «جاك بيرون» كان قد اشترى منزلاً ريفياً في قرية على سواحل المحيط الأطلسي هرباً من الضوضاء، فإذ به يجد صياح «موريس» بانتظاره، وأكد بيرون «الديك يستقيظ صباحاً فى الرابعة والنصف ويبدأ بالصياح الذي يستمر إلى فترة ما بعد الظهر».

وكان جاكي فيسو وزوجته كورين مالكي الديك رفضا التخلص من موريس وتقول كورين: «لن أرضخ للتهديد، فالريف ينبغي أن يبقى كما هو، لا أحد من حقه أن يُخرس الأصوات في الريف».

وحاز «موريس» على حملة دعم وتضامن واسعة داخل وخارج فرنسا، ومن بين هؤلاء المتضامنين، بونوي جوتون، صاحب محل لبيع الملابس، ويشارك بنشاط في الحملة التضامنية مع الديك.

وقال جوتون الذى يبيع قمصاناً عليها صور لموريس «كانت الفكرة في البداية هي دعم عائلة كورين لكنّنا في حقيقة الأمر ندافع عن الحياة الريفية، إننا ندافع عن جميع الحيوانات في الريف.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة