رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار نهائي.. الحكومة توجه باستبدال «التوك توك» بسيارات «ميني فان»

قرار نهائي.. الحكومة توجه باستبدال «التوك توك» بسيارات «ميني فان»

وجه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بالبدء في برنامج لاستبدال «التوك توك» بسيارات آمنة ومرخصة، مثل «الميني فان» التي تعمل بالغاز الطبيعي.

وبحسب وسائل إعلام محلية، تتبني وزارة المالية والجهات المعنية تنفيذ البرنامج، مثلما تم سابقا في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.

جاء ذلك في اجتماع حضره الدكتور محمد معيط وزير المالية، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء ألبير زكي في الإدارة العامة للمرور، ومسؤولي الجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع وزيري المالية، والتنمية المحلية، أن البرنامج سيكون له مردود إيجابي كبير بوجه عام، إذ توفر وسائل مواصلات آمنة ومُرخصة وحضارية للمواطنين، فضلا عن توفير الآلاف من فرص العمل من خلال البرنامج.

وأكد وزير المالية موافقته على البدء في البرنامج لما له من آثار إيجابية، مشيرا إلى أنّ هناك وحدة بالفعل في الوزارة تولت مشروع إدارة التاكسي سابقا، ومستعدون لبدء تنفيذ البرنامج.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد أنّ مدبولي وجّه بعقد اجتماع قريبا مع مصنعي «التوك توك»، لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات «الميني فان» على سبيل المثال، خاصة أنّه تم التنسيق معهم مسبقا على تخفيض إنتاجهم من مركبات «التوك توك»، تمهيدا لتنفيذ برنامج للاستبدال والإحلال.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم