رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط وطريقة التقديم في مدرسة صناعة المجوهرات «إيجيبت جولد»

شروط وطريقة التقديم في مدرسة صناعة المجوهرات «إيجيبت جولد»

أعلنت وزارة التربية والتعليم، للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالعام الدراسي 2018-2019، شروط التقدم لأول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في صناعة الحلي والمجوهرات «نظام 3 سنوات».

ودعت الوزارة الطلاب للتقديم في المدرسة الجديدة، موضحة أنها مدرسة فريدة من نوعها في مصر والشرق الأوسط، تدخل الخدمة خلال العام الدراسي 2019-2020، وذلك بالتعاون بين الوزارة وشركة «إيجيبت جولد» الرائدة في مجال الذهب والألماس ومختلف أنواع المجوهرات، على أن يستمر التقديم حتى 15 سبتمبر 2019.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، أن مدرسة «إيجيبت جولد» للتكنولوجيا التطبيقية حلي ومجوهرات، تهدف إلى إعداد أفضل خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلي والدولي في مجال تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات، وذلك من خلال توفير العديد من المميزات لهم مثل: البيئة التعليمية الممتازة على المستوى الدولي.

وأضاف أن المنهج الدراسي المطبق بمدرسة «إيجيبت جولد» للتكنولوجيا التطبيقية يتكون من ثلاثة محاور دراسية أساسية وهي: العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي بشركات ومصانع «إيجيبت جولد».

وأوضح مجاهد أن المدرسة تفتح أبوابها لجميع أفراد المجتمع أيضًا، عن طريق توفير دورات تدريبية متخصصة في صناعة جميع أنواع الحلي والمجوهرات بعد شهرين من افتتاحها.

وقالت مستشارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومنسق مشروع إصلاح التعليم، حبيبة عز، إن الطلاب يحصلون على الرعاية الصحية والتدريب العملي أثناء الدراسة بمصانع «إيجيبت جولد»، ومكافأة مالية أثناء فترات التدريب، وأولوية تعيين المتميزين منهم بشركات ومصانع «إيجيبت جولد».

شروط التقديم

أن لا يزيد عمرهم بالأول من أكتوبر عن ثمانية عشر عامًا.

أن يكونوا لائقين من الناحية الصحية والبدنية وفقًا للشروط المقررة، مع ضرورة اجتياز الطلاب المتقدمين الاختبارات التي تضعها الوزارة في اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات، والمقابلات الشخصية التي ستعقد بمقر المدرسة، وهي كائنة بالمنطقة الصناعية 1 بمدينة العبور.

طريقة التقديم

يجب على المتقدم الحضور بملف خاص يضم صورة من شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية العامة) 2018/2019.

بيان نجاح معتمد من الإدارة التعليمية التابع لها.

صورة شهادة الميلاد.

شهادة طبية معتمدة من التأمين الصحي للطلاب.

عدد 2 صورة شخصية حديثة للطالب المتقدم وطلب التحاق بالمدرسة بعد استيفائه وصورة بطاقة ولى الأمر.

تسليم الأوراق بمقر المدرسة بالمنطقة الصناعية 1 بمدينة العبور، حتى 15 سبتمبر 2019، من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا عدا أيام الجمعة والسبت.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم