رئيس التحرير أحمد متولي
 عبدالله محمد مرسي

عبدالله محمد مرسي


من رافق عبد الله محمد مرسي أثناء الوفاة؟

من كان مع عبدالله محمد مرسي لحظة وفاته؟.. الكل يتسائل عن أسرار لحظاته الأخيرة قبل مفارقة الحياة بالسكتة القلبية بعد توقف عضلة قلبه، ومن الذي رافقه خلال الأنفاس الأخيرة حتى وصوله مستشفى الواحة بالجيزة.

معلومات كثيرة مثارة حول وفاة عبدالله محمد مرسي ومن كان برفقته، ترددت روايات وأنباء غير مؤكدة عن صديق كان بصحبته في سياراته أثناء إصابته بالأزمة القلبية، ولم يكشف حتى الآن أحد عن هوية هذا الصديق.

المحامي عبد المنعم عبد المقصود، المستشار القانوني لأسرة الرئيس الأسبق محمد مرسي، الذي يتولى انهاء إجراءات دفن عبدالله محمد مرسي، أكد في تصريحات صحفية أنه الوفاة جاءت جراء توقف عضلة القلب أثناء قيادته للسيارة، موضحا أن عبد الله محمد مرسي  كان برفقة أحد أصدقائه تمكن من إيقاف سيارته لحظة توقف عضلة قبله، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

أشار التقرير المبدئي لوفاة عبدالله محمد مرسي الصادر عن مستشفى الواحة في محافظة الجيزة، إلى ذكر سيدة ورقم بطاقتها الشخصية جيث قال: عبد الله محمد مرسي حضر إلى مستشى الواحة مصابا بتوقف عضلة القلب، وتوقف الجهاز التنفسي، وعليه علامات الوفاة، مصحوبا بسيدة رقم بطاقة 28408012108766.

وبتوقيع الكشف الطبي الظاهر والمبدأي تبين حدوث توقف بعضلة القلب والجهاز التنفسي، وظهر عليه الآثار الطبية للوفاة، وعلى الفور تم البدء في عمل انعاش قلبي رئوي طبقا للبروتوكولات الطبية المتبعة من تركيب انبوبة حنجرية وإعطاء الأدولية وذلك بعد أن أفاد أهل المريض أنه يتعاطى عقار من عائلة البنزوديازيين مثل الدورميكم وأدوية أخرى مثل كلوزابكس والسياليس.

البنزوديازيبين هو اسم يطلق على مجموعة من الأدوية المهدئة شائعة الاستعمال، وتعمل هذه الأدوية على الجهاز العصبي المركزي أي المخ بهدف تهدئة الأعصاب وإرخاء العضلات وتقليل التوتر، والقلق، وعلاج تشنج العضلات.

دواعي استخدام كلوزابكس: يستخدم هذا العقار كمضاد للذهان، وفي حالة كبار السن الذين يعانون من الاضطراب العقلي والأرق والإرهاق ولكن بجرعات محددة، وإذا كنت تعاني من الخرف يمكنك استخدام هذا العقار، يستخدم هذا العقار في حالة المعاناة من مرض الفصام.


شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر