رئيس التحرير أحمد متولي
 الكويت تسلم مصري متهم بانتمائه إلى الإخوان للسلطات المصرية بالقاهرة

الكويت تسلم مصري متهم بانتمائه إلى الإخوان للسلطات المصرية بالقاهرة

ألقت السلطات الكويتية، القبض على متهم من جماعة الإخوان، تمهيدا لتسليمه إلى السلطات المصرية في القاهرة.

وأعلنت السلطات الكويتية، أن ذلك ضمن تحقيق مشترك لملاحقة شبكة للجماعة المحظورة وتمويل أنشطتها الإرهابية في مصر.

وذكرت صحيفة القبس الكويتية، أن أمن الدولة الكويتي تمكن قبل يومين من ضبط أحد كوادر الإخوان في البلاد، وهو شاب يدعى خالد محمود المهدى.

وأوضحت الصحيفة بحسب مصادرها، أن ضبط المهدى جاء بناء على مذكرة اعتقال تسلّمتها وزارة الداخلية الكويتية من السلطات الأمنية المصرية.

ومن المقرر أن يخضع المهدي لتحقيقات مكثّفة، تمهيداً لتسليمه إلى مصر قريبا.

وكشفت مصادر أمنية كويتية لصحيفة «القبس»، عن إيقاف رئيس جهاز أمني «خارجي» (م.ص.) بسبب التستّر على 4 كويتيين ينتمون إلى جماعة «الإخوان المسلمين»، تعاونوا مع عناصر الخلية الإرهابية التي سلّمتها الكويت إلى مصر.

وقالت المصادر، إن التحقيقات التي أجرتها الأجهزة المعنية في وزارة الداخلية مع عناصر الخلية الإخوانية المصرية، اعترف خلالها زعيمهم بأنه تلقّى الدعم والمساعدة من 4 كويتيين يعملون في جمعيات خيرية، وينتمون إلى تنظيم الإخوان في الكويت.

وأشارت المصادر إلى أن العناصر ساعدت بقية أفراد الخلية على تحويل أموال وتأمين الإقامات لهم وتسهيل تواجدهم في البلاد بتوظيفهم فى شركات.

وأشارت المصادر، إلى أن رئيس الجهاز الأمني الموقوف عن العمل حالياً، كان مكلّفاً بمتابعة هؤلاء المواطنين «المشبوهين» وغيرهم من عناصر إخوانية تقيم في البلاد، وسيجري تشكيل لجنة تحقيق، للوقوف على الملابسات ومعرفة أوجه التقصير قريباً.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة