رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.. الحدود الدنيا لطلاب العلمي بجامعة الأزهر

تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.. الحدود الدنيا لطلاب العلمي بجامعة الأزهر

يوضح موقع شبابيك لجميع الطلاب تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 علمي بنين وبنات ودرجات القبول في مختلف الكليات في الفرع الرئيسي بالقاهرة وفروع جامعة الأزهر في المحافظات.

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني، وبدأ الطلاب في تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق من خلال بوابة الحكومة المصرية.

ومن خلال مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 علمي بنين وبنات التي ننشرها لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية في هذا التقرير، يمكنهم التعرف على متوسط درجات القبول في الكليات للطلبة والطالبات.

ومن المتوقع أن ينخفض تنسيق الثانوية الأزهرية العام الحالي مقارنة بتنسيق الثانوية الأزهرية العام الماضي بعدما انخفضت النسبة العامة للنجاح، حيث بلغت نسبة النجاح العامة 49.9% في حين بلغت النسبة العام الماضي 2018 نسبة 63.8% بعد الدور الأول.

تنسيق الثانوية الأزهرية علمي بنين

​​​​​​​تنسيق الثانوية الأزهرية بنات علمي

وتعتبر مرحلة الثانوية الأزهرية هي بوابة العبور إلى المرحلة الجامعية للدراسة في إحدى كليات جامعة الأزهر.

ويوجد في جامعة الأزهر كليات في مختلف المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية وتعتبر جامعة الأزهر من أكبر الجامعات في العالم ولها فروع في دول خارج مصر.

ويدرس في الأزهر طلاب مصريون وآخرون من مخلف الجنسيات العربية والأفريقية والأجنبية لأن الأزهر من المؤسسات الرائدة في العالم.

ويولي الأزهر اهتماما كبيرا بطلابه منذ المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعة والدراسات العليا، ويعلمهم العلوم الإنسانية والدينية والعلمية في مختلف المجالات والقطاعات النظرية والطبية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة