رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل خطة محافظة القاهرة لتطوير الخدمات الأمنية بالعاصمة

تفاصيل خطة محافظة القاهرة لتطوير الخدمات الأمنية بالعاصمة

انتهت محافظة القاهرة من إعداد مخطط رؤية تطوير العاصمة 2030 والتي تتوافق مع رؤية مصر 2030 والتي تستهدف النهوض بالعاصمة وتطويرها على مختلف الأصعدة من أجل علاج المشكلات التي تعاني العاصمة، ولتجنب أي مشكلات قد تنتج خلال السنوات المقبلة.

ونشر موقع «مصراوي»، تفاصيل الخطة الاستراتيجية للمحافظة 2030 فيما يتعلق بخطط الارتقاء بمنظومة المرور والخدمات الأمنية في العاصمة.

وتستهدف محافظة القاهرة في خطتها على الارتقاء بمنظومة الخدمات الأمنية في قطاعات (المرور - الحماية المدنية - شرطة المرافق) وذلك من أجل تحقيق الاستقرار الأمني. من خلال الإجراءات التالية:

​​​​​​​أولا: قطاع المرور

- شراء أوناش مرورية مجهزة لرفع السيارات، وشراء موتوسيكلات مرور خدمة شاقة، وشراء سيارات ركوب صالون، وشراء سيارات بيك أب، وشراء أجهزة لاسلكية، وشراء كاميرات مراقبة بمحاور وميادين العاصمة.

كما سيتم شراء كاميرات محمولة للمرور، وشراء أجهزة رادار لضبط المخالفات المرورية، وشراء سيارات ركوب تستخدم لمرافقة رؤساء الدول والوفود المرافقة أثناء الزيارات الرسمية، وشراء كاميرات لاصقة.

ثانيًا: الحماية المدنية

شراء سيارات إطفاء، وعمل عمرات جسيمة لسيارات الإدارة، وشراء مدافع عادية بالطلقات، وشراء سلالم هيدروليكية، وشراء أجهزة الكشف عن أبخرة المفرقعات، وشراء أجهزة شفط دخان كبير، وشراء بوابات كشف المعادن، وشراء أجهزة للتنفس، شراء أجهزة ثاني أكسيد الكربون.

كما سيتم شراء بدل للتعامل مع المفرقعات بمشتملاتها، وشراء بدل مكافحة الحريق كاملة، وشراء مدافع، وشراء معدات إنقاذ، وشراء أجهزة بحث عن المتفجرات.

ثالثًا: شرطة المرافق

توفير سيارات إنقاذ مركزي، ومنصات رفع ذاتية الدفع متحركة «ونش صعود»، وأوناش سحب سيارات، وكاميرات محمولة شخصية، ومولدات كهربائية.

الكلمات المفتاحية

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة