رئيس التحرير أحمد متولي
 تشريح جثمان عالم الذرة المصري أبو بكر عبد المنعم.. ما سبب الوفاة في المغرب؟

تشريح جثمان عالم الذرة المصري أبو بكر عبد المنعم.. ما سبب الوفاة في المغرب؟

كشف السفير المصري في المغرب عن سبب وفاة عالم الذرة المصري أبو بكر عبد المنعم، مؤكدا أنه سيتم رسال الجثمان على نفقة الدول مساء الإثنين.

وقال في تصريح بوابة اخبار اليوم إن تقريري الطبيب الشرعي المناظر الأول والتشريح أيضا أثبتتا أن الوفاة بسبب أزمة قلبية حادة، مشيرًا إلى أنه جاري إجراء تحاليل معمقة للوقوف على أسباب الوفاة.

تفاصيل وفاة العالم المصري في المغرب

وتوفى العالم المصري أبو بكر عبد المنعم رمضان، في مدينة مراكش بالمغرب بعد إصابته بأزمة صحية طارئة في غرفته بالفندق.

 وأرسلت وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، خطابا إلى سفير مصر في المغرب، أشرف إبراهيم، لمتابعة أسباب وفاة الأستاذ المتفرغ بقسم المواقع والبيئة بشعبة الرقابة الإشعاعية التابعة لهيئة الطاقة الذرية، وإجراءات نقل جثمان الفقيد إلى مصر.

وأكد سفير مصر في المغرب أن العالم المصري توفى الخميس الماضي، إثر إصابته بعارض صحي طارئ وأن السفارة المصرية تابعت عن كثب الحالة منذ اللحظة الأولى.

وأوضح سفير مصر في المغرب أن العالم المصري كان متواجدا في مراكش للمشاركة في ورشة عمل تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول التلوث البحري منذ بداية الشهر الجاري، مضيفًا أنه شعر بإرهاق شديد أثناء الاجتماعات واستأذن للصعود إلى غرفته، ما دفعه لإبلاغ الفندق الذي حاول جاهدًا نقله إلى المستشفى إلا أنه كان قد توفى.

وأضاف السفير المصري بالمغرب أن النيابة العامة في مدينة مراكش قامت بتشريح جثة العالم المصري، وأوضحت أنه فارق الحياة إثر سكتة قلبية.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.