رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير الأوقاف: تعظيم الحاكم العادل من إجلال الله ولو مساندتوش ربنا هيعاقبك بالظالم

وزير الأوقاف: تعظيم الحاكم العادل من إجلال الله ولو مساندتوش ربنا هيعاقبك بالظالم

قال وزير الأوقاف، خلال المؤتمر التحضيري الذي عقده، اليوم السبت، للإعلان عن تفاصيل مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الـ30، إن تعظيم الحاكم العادل، من إجلال الله تعالى، ولو أنت مساندتش الحاكم العادل ربنا هيعاقبك بآخر ظالم.

وأضاف خلال التحضير للمؤتمر الذي يأتي تحت عنوان «فقه بناء الدول.. رؤية فقهية عصرية»، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، منتصف الشهر الجاري في الفترة من 15 إلى 16 سبتمبر الجاري أن «من إجلال الله تعالى تعظيم الحاكم العادل، وهذا يقصد به تعظيم كل مسؤول وطني عادل مهني ومنصف وهذا واجب شرعي»، مموضحا: «لو أنت مساندتش القائد والحاكم العادل ربنا هيعاقبك بقيادي ظالم، وقد أوجب الدين مساندة المسؤول والحاكم العادل، ولو مساندتش العادل سوف ينتصر الشر، ولا تخاف من اتهام الناس لك بالنفاق وهذا هو قصد الجماعات أن تخذلك عن مناصرة العدل من قبل جماعات القطيعة لإسقاط الدول، ولو لم تنصر العدل فأنت اثم تساعد الجماعات في اسقاط الدولة».

وأشار وزير الأوقاف: «الأوقاف منعت الجماعات من ارتياد المساجد فتوجهوا لإقامة كتاتيب القرآن لتجنيد النشء، فتوجهنا للنشء وأقمنا الكتاتيب، وأوقفنا عمل معاهد إعداد الدعاة واستبدلناها بمراكز متخصصة ومرخصة وتلاها مراكز محفظي القران الكريم وكذلك الدفع بواعظات لسد الثغرات على الجماعات ويتم ترشيح أئمة لأمريكا وفرنسا من خريجى اللغات والترجمة لمساجد كبيرة».

ولفت الوزير إلى أن الأوقاف لديها رؤية عصرية لنظرية عصرية في الخطاب الدينى ويتم تدريب الدعاة عليها وإصدار كتب الأوقاف التي تتضمنها ويتم تغيير نظام التدريب من العام المقبل، ضمن مشروع فكرى يضمن تحويل هذا الفكر إلى كتب لترسيخ المنهج الفكري.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة