رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.. مؤشرات بدرجات القبول في كليات العلمي (بنين وبنات)

تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.. مؤشرات بدرجات القبول في كليات العلمي (بنين وبنات)

ينشر موقع «شبابيك» في هذا التقرير لطلاب الثانوية الأزهرية 2019 الشعبة العلمية بنين وبنات، بيان استرشادي بدرجات القبول في مختلف كليات الفرع الرئيس لجامعة الأزهر بالقاهرة، وباقي الفروع في المحافظات.

ويعتمد هذا التقرير على نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر في العام الدراسي 2018/2019، والذي يختلف اختلافا طفيفا من عام لآخر.

وكان قطاع المعاهد الأزهرية، قد أعلن الأسبوع الماضي، نتيجة الدور الثاني من امتحانات الثانوية الأزهرية 2019، وبدأ الطلاب بعدها في تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق، وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية.

ومن خلال المؤشرات الاسترشادية التي ننشرها يمكن لطلاب الثانوية الأزهرية 2019 علمي بنين وبنات التعرف بشكل تقريبي على متوسط درجات القبول في الكليات للطلبة والطالبات.

جدير بالذكر أنه من المتوقع أن ينخفض تنسيق الثانوية الأزهرية العام الحالي مقارنة بتنسيق الثانوية الأزهرية العام الماضي بعدما انخفضت النسبة العامة للنجاح، حيث بلغت نسبة النجاح العامة 49.9% في حين بلغت النسبة العام الماضي 2018 نسبة 63.8% بعد الدور الأول.

تنسيق الثانوية الأزهرية علمي بنين

تنسيق الثانوية الأزهرية بنات علمي

وتعتبر مرحلة الثانوية الأزهرية هي بوابة العبور إلى المرحلة الجامعية للدراسة في إحدى كليات جامعة الأزهر.

ويوجد في جامعة الأزهر كليات في مختلف المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية وتعتبر جامعة الأزهر من أكبر الجامعات في العالم ولها فروع في دول خارج مصر.

ويدرس في الأزهر طلاب مصريون وآخرون من مخلف الجنسيات العربية والأفريقية والأجنبية لأن الأزهر من المؤسسات الرائدة في العالم.

ويولي الأزهر اهتماما كبيرا بطلابه منذ المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعة والدراسات العليا، ويعلمهم العلوم الإنسانية والدينية والعلمية في مختلف المجالات والقطاعات النظرية والطبية.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري