رئيس التحرير أحمد متولي
 ارتفاع أسعار العمرة خلال الموسم الجديد بنحو 5 آلاف جنيه

ارتفاع أسعار العمرة خلال الموسم الجديد بنحو 5 آلاف جنيه

كشف عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، علاء الغمري عن ارتفاع أسعار برامج العمرة خلال الموسم الجديد بنحو 5 آلاف جنيه، مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب الرسوم الإدارية التي فرضت بمصر والسعودية.

وأضاف في تصريحات للوطن، أن قرار السعودية إلغاء رسوم تكرار العمرة، وقبله صدور قرار مماثل في مصر، سيرفع أعداد المعتمرين هذا العام، لافتا إلى أن نسبة المصريين الذين يؤدون مناسك العمرة أكثر من مرة، يبلغ نحو 35 % من الأعداد الأجمالية للمعتمرين المصريين.

وأوضح الغمري أن تكلفة الحصول على التأشيرة، ورسوم الخدمات الأخرى التي تفرضها المملكة، ستصل لأكثر من 500 ريال سعودي، إضافة إلى الرسوم الإدارية الأخرى التي زيدت في مصر.

وجه الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، وزير الحج والعمرة السعودي، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وذلك بمناسبة صدور قرار متضمن إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور.

ويشتمل قرار إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور، على إلغاء رسوم تكرار العمرة، بحسب صحيفة عكاظ السعودية.

وعلى الجانب للمصري، كانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قد أصدرت حكما في شهر مايو الماضي، يقضي بإلغاء رسوم تكرار العمرة المقدرة بـ 2000 ريال سعودي، وهو ما يعادل 10 آلاف جنيه مصري، والتي كان قد تم فرضها على مكرر العمرة خلال 3 سنوات مضت.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم