رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الحكومة المصرية «tansik.egypt.gov.eg».. نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس

بوابة الحكومة المصرية «tansik.egypt.gov.eg».. نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس

ينشر موقع شبابيك رابط بوابة الحكومة المصرية «tansik.egypt.gov.eg» لمعرفة نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019 صناعي وزراعي وتجاري وفندقي برقم الجلوس.

ويتمكن طلاب الدبلومات الفنية من معرفة نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019 من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية وموقع التنسيق، حيث يتيح موقع التنسيق معرفة الكلية أو المعهد الذي ترشح له الطالب.

وسجل طلاب الشهادات الفنية رغباتهم من خلال موقع التنسيق في المدة التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيانها الرسمي، وأغلق موقع التنسيق باب تسجيل الرغبات لإعلان نتيجة تنسيق الشهادات الفنية.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية برقم الجلوس

ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية معرفة نتيجة التنسيق سواء تنسيق ثانوي صناعي أو تنسيق ثانوي زراعي أو تنسيق ثانوي تجاري أو تنسيق ثانوي فندقي، عن طريق رقم الجلوس وتحديد التخصص الدراسي لكل طالب.

ويختلف تنسيق الدبلومات الفنية حسب التخصصات المختلفة صناعي وزراعي وتجاري وفندقي، وحسب سنوات الدراسة 5 سنوات أو 3 سنوات.

وتحدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نسبة 10% من المقاعد في الجامعات والمعاهد لطلاب الدبلومات الفنية حتى يستكملوا مسيرتهم التعليمية.

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية

وفي هذا الموضوع ينشر موقع شبابيك رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية عبر موقع التنسيق التابع لبوابة الحكومة المصرية، حيث أن بوابة الحكومة المصرية هي التي تنشر نتيجة تنسيق الدبلومات وباقي نتائج التنسيق.

ومن المتوقع أن يرتفع تنسيق الشهادات الفنية دبلوم صناعي ودبلوم تجاري ودبلوم زراعي ودبلوم فندقي هذا العام مقارنة بالعام الماضي بعد ارتفاع نسبة النجاح العامة ونسبة النجاح في كل تخصص من التخصصات.

وفور الإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية يمكن للطلاب معرفة النتيجة من هذا الرابط في الأسفل أو من هنا.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي أنشأت 7 جامعات تكنولوجية، دخل 3 منهم التنسيق في العام الحالي وهي جامعات مخصصة لطلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة تخرج الطلاب في تخصصات يحتاجها سوق العمل.

 

 

 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.