رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم لتوظيف 60 ألف معلم لسد العجز بالمدارس

رابط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم لتوظيف 60 ألف معلم لسد العجز بالمدارس

أعلن نائب وزير التربية والتعلن لشئون المعليم، الدكتور محمد عمر، عن سعي الوزارة لإجراء مسابقة جديدة للمعلمين لسد حالات العجز في التخصصات المختلفة بجميع المدارس.

وقال عمر، في أحدث تصريحاته خلال حوار منشور على بوابة «الوفد»، إن المسابقة تتضمن شروطًا خاصة تعتمد على الكفاءة والتميز والحصول على التدريب الكافي قبل التعيين.

وعن موعد انطلاق المسابقة وتفاصيل التقدم لها وشروط القبول بها قال: «مازلنا ننتظر موافقات الجهات المختصة لتحديد شكل المسابقة إن كانت بالتعيين أو التعاقد المؤقت».

وفي هذا التقرير ينشر موقع شبابيك التفاصيل الكاملة عن مسابقة وزارة التربية والتعليم لتوظيف معلمين جدد ويقدم لجمهوره رابط التقديم في الوظائف الجديدة التي أعلنت عنها الوزارة من خلال موقعها الرسمي على الانترنت.

معلومات عن مسابقة وزارة التربية والتعليم

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عزمها على عقد مسابقة لتعيين المعلمين لسد العجز في  مختلف التخصصات بجميع المدارس، بعد رصد الحجم الحقيقي للعجز من خلال إجراء مسابقة التعاقد المؤقت مع المعلمين.

وتعاني وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من عجز في التخصصات المختلفة يصل إلى نحو 65 ألف معلم، تسعى الوزارة لسد هذا العجز، على مستوى كل مدرسة من مدارس الجمهورية والتي يوجد عجز.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوليو الماضي، جميع المديريات التعليمية، بإنهاء ندب كل معلم يعمل في مجال التدريس، ومنتدب أو ملحق على وظيفة إدارية بالمديريات أو الإدارات التعليمية.

وجاء ذلك تمهيدًا لعمل حصر بالعجز داخل المدارس، والزيادة لأعضاء هيئة التدريس للعام الدراسي 2019-2020، في موعد أقصاده منتصف أغسطس الماضي.

شروط مسابقة وزارة التربية والتعليم

وأضاف نائب الوزير، أن المسابقة الجديدة تتضمن شروطًا خاصة لتعيين المعلمين، وتضمن اختيار المتميزين، مضيفا أنه انتهى الوقت الذي تعين فيه الوزارة المعلمين ثم تقدم لهم المؤهلات اللازمة للعمل بمهنة التدريس، فالتعيين أصبح يتطلب الكفاءات المستعدة مسبقًا.

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب التقدم لشغل وظيفة معلم، لتوظيف 60 ألف معلم، ضمن خطة الدولة لتحسين العملية التعليمية والارتفاء بها.

وتسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لسد العجز وشغل أماكن المعلمين الشاغرة في العديد من المدارس الحكومية بكوادر متميزة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

موقع وزارة التربية والتعليم

كما كشف الموقع الرسمي للوزارة عن حاجة الوزارة لشغل وظيفة معلمين وذلك للعام الدراسي الجديد 2019-2020، واتاح موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم استمارة التقديم للعمل لاستكمال البيانات خلال الفترة المتاحة للتقديم.

ومن المقرر أن يبدأ التقديم لشغل وظائف، المعلمين في العام الدراسي الجديد المقبل، في شهر سبتمبر المقبل، على أن يتم إغلاق باب التقديم فيما بعد تمهيدا لمراجعة جميع استمارات التقدم.

وقالت الوزارة إن غلق باب التقدم سيتم بعد التأكد من عدم القبول المتقدمين لوظائف التربية والتعليم، في وظائف أخرى بالدولة، بينما تتاكد الوزارة من صحة بيانات المتقدمين للعمل، ليتم فيما بعد تحديد موعد الإعلان عن نتائج قبول المتقدمين.

تفاصيل مسابقة سد عجز المدارس

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم، لشغل 60 ألف وظيفة معلم مستديم، في جميع التخصصات، لسد العجز بالمدارس.

وكشفت الوزارة أن المسابقة تشمل المعلمين المؤقتين، والذين انتهت عقودهم في شهر مايو 2019، بأحقية التقدم في مسابقة الوزارة الجديدة.

خطوات ملء استمارة التقدم للوظيفة

تتضمن خطوات ملء استمارة تقدم المعلمين، للوظيفة كتابة الرقم القومي للمتقدم، وكتابة تاريخ الميلاد، والمحافظة القاطن بها، ونوعه.

كما يكتب اسم المدرسة التي يرغب التقدم للعمل بها، ونوعية الوظيفية، وكتابة الوظيفة المقدم عليها، ومن ثم الضغط على كلمة دخول بالموقع.

وحددت وزارة التربية والتعليم بداية مسابقة للتعليم جديدة لشغل وظائف معلمين للعام الجديد، مع التأكيد على أولوية حصول المعلمين المؤقتين على التعيينات بالعام المقبل.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم قامت في شهر مارس الماضي، بطرح طلبات التقدم لوظائف المعلمين المؤقتين، لسد العجز ببعض التخصصات بالمدارس المصرية.

رابط التقدم لوظائف المعلمين

وينشر موقع محتوى الرابط الخاص بالتقدم لمسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتوظيف 60 ألف معلم، والتي من المقرر التقدم لها عبر الرابط من هنا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة