رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الدبلومات الفنية 2019.. شروط تقليل الاغتراب ورابط الحصول على النتيجة

نتيجة الدبلومات الفنية 2019.. شروط تقليل الاغتراب ورابط الحصول على النتيجة

ظهرت نتيجة تسنيق الدبلومات الفنية 2019 اليوم الخمس، ولذلك ننشر لجميع الطلاب رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادات الفنية دبلوم صناعي ودبلوم تجاري ودبلوم زراعي ودبلوم فندقي برقم الجلوس.

ويتمكن طلاب الدبلومات الفنية من الاستعلام عن نتيجة الشهادات الفنية التي اعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من الرابط الذي سنعرضه لكم في هذا الموضوع.

إعلان نتائج الشهاداة الفنية لعام 2019

واعلن بيان صادر عن وزارة التعليم العالي بشأن إعلان نتائج الشهاداة الفنية لعام 2019، عن هدف الوزارة في لربط التعليم بسوق العمل من خلال الاعتماد علي التعليم الفني وتحسين جودته لتخريج الكوادر والسواعد البشرية المدربة التي تخدم وتحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة.

وذكر بيان الوزارة أنه تم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية الدور «الأول – الثاني»؛ لتسجيل رغباتهم اعتباراً من يوم السبت الموافق  17 أغسطس 2019 حتى يوم السبت الموافق31 من نفس الشهر.

بيان الوزارة كشف عن وجود زيادة في أعداد المتقدمين من خريجي الشهادات الفنية نظام 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين لهذا العام 2019 عن العام الماضي بنحو 17000 طالب وطالبة، وتقدم إجمالى عدد 197146 طالب وطالبة علي موقع التنسيق الالكتروني من الشهادات الفنية 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين.

إجمالي المرشحين في تنسيق الدبلومات الفنية

وبلغ عدد الطلاب المرشحين (191159) طالب وطالبة وذلك طبقا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وفي حدود الأعداد المقررة لكل شهادة وفي ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة في هذا الشأن.

 وأظهر بيان الوزارة عدد الطلاب المرشحين للشهادات الفنية، وبلغ 20215 للكليات الجامعية، بينما المعاهد التابعة للوزارة بلغ عددهم 170944 طالب وطالبة، بإجمالي عدد 191159 ألف طالب وطالبة.

واستنفذ عدد (5987) طالب وطالبة لتضمينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم والحد الأدنى المعلن، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم، وكذلك المتخلفين يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2019.

تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية

وأوضح بيان الوزارة أنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني  لتقليل الاغتراب «التحويلات» اعتبارا من يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2019 حتي يوم الإثنين الموافق 16 من نفس الشهر.​​​​​​​

وعن التحويل بين الكليات يكون، عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات والتي تتضمن الآتي:

  •  التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات .

  • التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة.

  • الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي .

  •  التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.

  •  لا توجد تحويلات ورقية.

  •  التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

  •  استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها(مثل اجتياز اختبار القدرات).

  • تكون المفاضلة بين الطلاب علي اساس مجموع درجات الطالب.

كما ان التحويلات بين المعاهد الخاصة والمتوسطة، يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكتروني فقط إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

كما أنه لا توجد تحويلات ورقية، وفي جميع الحالات السابقة يكون تحويل الطالب لمرة واحدة فقط، ويتم استيفاء الحد الأدني للمعهد المراد التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية

توزيع طلاب الدبلومات الفنية على الكليات والمعاهد

وتقدم (197146) طالب وطالبة علي موقع التنسيق الالكتروني من الشهادات الفنية 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين، وبلغ عدد الطلاب المرشحين (191159) طالب وطالبة وذلك طبقا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وفي حدود الأعداد المقررة لكل شهادة.

ترشح للكليات الجامعية عدد: 20215 طالب وطالبة.

وترشح للمعاهد التابعة للوزارة: 170944 طالب وطالبة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة