رئيس التحرير أحمد متولي
 بسبب عدم قبول التماسهم.. دعوة لتظاهر طلاب كلية التجارة جامعة حلوان

بسبب عدم قبول التماسهم.. دعوة لتظاهر طلاب كلية التجارة جامعة حلوان

أعلنت صفحة غير رسمية لجامعة حلوان عن نية طلاب الفرقة الثالثة انتساب بكلية التجارة، نزول الطلاب يوم الاحد المقبل، في في دعوة للتظاهر لرفضهم نتائج التماسات النتائج الخاصة برسوبهم.

وأعلن الصفحة في منشور لها ان وقفة الطلاب ستكون في تمام الساعه 9 صباحا أمام مبنى كلية تجارة.

وذكرت الصفحة أن الوقفة سببها المطالبة بحل مشكله عدم رفع أحد بعد التقدم بالتماسات على رسوب معظم الطلاب.

وأضافت الصفحة أن من أسباب الوقفة عدم تنفيذ وعد رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، لهم  برفع نسب المواد المتدنيه للطلاب.

وأرسل عدد من طلاب كلية التجارة جامعة حلوان، كثير من الرسائل التي يتهمون فيها إدارة الكلية بعدم تغيير نتائجهم التي وعدهم رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، بها بعد التقدم بالتماسات على نتائجهم.

وطالب الطلاب، رفع ما وصفوه بالظلم عنهم في نتائج بعض المواد، التي لم يتغير منها شيء بعد ظهور نتيجة الالتماسات.

واتهم الطلاب إدارة الكلية وأساتذتها باضطهادهم وتعمد رسوبهم بشكل جماعي، في عدد من المواد مثل: « مبادئ علم السياسة، محاسبة تكاليف، مبادئ مراجعة، احصاء تطبيقي، محاسبة منشآت».

وننشر عدد من رسائل الطلاب التي تم إرسالها إلى موقع شبابيك عبر صفحة الطلبة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، من جديد بعد أن أرسلوا رسائلهم من قبل.

وجاءت رسائل الطلاب كالتالي:

1ـ «انا اسلام طارق جامعة حلوان تالته انتساب خارجية طبعا انتوا عارفين حكاية سقوط اكتر من 50% من طلبة تالته انتساب وقالوا التماس وعملنا كل اللي علينا وتطلع النتيجه ولا ف اي تغيير خاالص كله زي م هو ياريت بس تصعدوا الموضوع اكتر من كدا عشان دي جامعه فاشله جامعة ينجح من لا يستحق».

2ـ «دلوقتي احنا طلاب تالتة انتساب تجاره حلوان مفيش حد زاد والدرجات ذي ما هيه ولا كأننا عملنا حاجه وكلام دكتور ماجد صفر ومفيش حد زاد وياااريت نشوف حل وعاوزين رد من رئيس الجامعة».

3ـ «انا حسن خالد طالب جامعه حلوان تالته تجاره خارجيه انتساب د/ ماجد كان واعدنا هو وعميد كليه تجاره  ان هيكون في تعديل بالدرجات المتدنيا في النتائج ومحصلش الكلام دا ومفيش حاجه اتعدلت غير ال غ  الي هي اصلا كانت غلطه في السيستم عندهم حسبي الله ونعم الوكيل، #خلو_رئيس_الجامعه_يرد، انا طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة  انا الي طلعت لرئيس الجامعه واتكلم معاه وهو الي وعدني بالكلام دا».

4ـ «احنا طلبه تالته محاسبه انتساب احما عملنا التماسات وبردو واقعين ف نفس ال 3 مواد اللي عليهم مشاكل والدرجات ذي ماهي ونسبه النجاح اللي عدت دي اغلبهم غ واللي صفر واحنا مشكلتنا ذي ماهي هما هما التلات مواد وطالبين استغاثه منكو تقدمولنا اللي ف ايديكوا وتقدروا تساعدونا بيه وتكلمولنا رئيس الجامعه د ماجد».

وفي وقت سابق نفى رئيس جامعة حلوان الدكتور ماجد نجم، ما تداولته بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بشأن تغيير درجات الطلاب الراسبين في الفرقة الثالثة بكلية التجارة.

وأكد رئيس جامعة حلوان في تصريحات خاصة لموقع شبابيك، إنه لا يستطيع تغيير درجات الطلاب، بل اتفق معهم على أن المتضرر من نتيجته عليه اللجوء لكتابة التماس، ووعدهم بالنظر في جميع الالتماسات المقدمة بعين الاعتبار.

وقال نجم، إنه من يثبت من الطلاب بعد فحص التماسه أنه يستحق درجات الرأفة، فسيتم الموافقة على التماسة، أما من يثبت أنه يستحق الرسوب فلن تستطيع إدارة الجامعة ولا الكلية فعل أي شيء له.

ووعد رئيس جامعة حلوان الدكتور ماجد نجم، في وقت سابق بالتعامل مع شكاوى طلاب الفرقة الثالثة بكلية التجارة جامعة حلوان، بسبب رسوب عدد منهم في امتحانات عدد من المواد.

وكان رئيس جامعة حلوان الدكتور ماجد نجم، أرسل لموقع شبابيك، بمستند نسب نجاح طلاب الفرقة الثالثة بكلية التجارة، قسم التجارة الخارجية، في مقررات امتحان دور مايو للعام الدراسي 2018-2019، بعد شكوى عدد منهم برسوب الكثير في المقررات الدراسية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة